الإمارات تتفوق على أميركا وبريطانيا وسنغافورة في ثقة المستهلك

الإمارات تتفوق على أميركا وبريطانيا وسنغافورة في ثقة المستهلك

كشفت دراسة عالمية حديثة حول ثقة المستهلك أجرتها شركة «إيه سي نيلسن» عبر الانترنت وشملت نحو 23 ألف مستخدم انترنت في 42 دولة، ان المستهلكين في الإمارات متفائلون بمستقبل الاقتصاد المحلي وواثقون من تحسن أوضاعهم المالية وإمكانية الحصول على فرص عمل أفضل.

وجاءت الإمارات التي تشملها الدراسة للمرة الأولى، ضمن أول 10 دول على مستوى العالم من حيث ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك، متقدمة بذلك على سنغافورة، والولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا. ويرتبط مؤشر «إيه سي نيلسن» برأي المستهلكين في مدى تطور اقتصاداتهم المحلية، وفرصهم في الحصول على وظيفة، والمخاوف الرئيسية التي تعتريهم.

وحلت الإمارات في المرتبة التاسعة بعد ان أحرزت 110 نقاط، أي بزيادة 12 نقطة على المتوسط العالمي، في حين تصدرت الهند المركز الأول بـ 132 نقطة. وأبدى 77% من مستخدمي الانترنت في الإمارات تفاؤلهم في ما يتعلق بإمكانية الحصول على وظيفة أفضل داخل الدولة في غضون العام المقبل، بينما تبلغ هذه النسبة في بقية مناطق العالم 53% مما يجعل الإمارات في المرتبة الثانية بعد الهند.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات