عرض أنشطة مركز الاتصال ببلدية دبي

عرض أنشطة مركز الاتصال ببلدية دبي

أطلع المهندس حسين ناصر لوتاه نائب مدير عام بلدية دبي رئيس لجنة مشروع الحكومة الإلكترونية على الدور الذي يقوم به مركز الاتصال في البلدية، لتقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين مع الدائرة ووجه بأهمية التنسيق مع مشاريع الحكومة الإلكترونية.

جاء ذلك خلال عرض مفصل لدور المركز أعدته إدارة مراكز البلدية حضره عبيد سالم الشامسي مساعد المدير العام للشؤون الإدارية والخدمات العامة، وخالد علي بن زايد مدير إدارة مراكز البلدية.

وتناول العرض إنشاء المركز وتحويل معظم الخدمات والمعاملات المقدمة من الدائرة إلى أنظمة إلكترونية مع حلول عام 2007، واستخدام المتعاملين الوسائل الإلكترونية لتقديم معاملاتهم وإنجازها، وسعي الدائرة المستمر لتطوير وسائل تقديم الخدمات، وابتكار الجديد منها، ليكون أفضل وأسهل وسيلة يمكن أن يستخدمها العملاء.

وتتلخص فكرة المشروع في توفير جميع الخدمات المقدمة من البلدية بواسطة وسيلة اتصال واحدة، وإيجاد مكان واحد ورقم واحد لجميع خدمات المتعاملين، وتقديم مستوى أداء واحد لجميع المعاملات الهاتفية.

ويضم مركز الاتصال في خدماته مكتب الطوارئ ببلدية دبي الذي تم استحداثه في عام 1979م. غرفة البدالة الهاتفية والتي تم استحداثها في عام 1979 م، بالإضافة إلى عدد من خدمات استقبال مكالمات وشكاوى الجمهور في عدد من الوحدات التنظيمية ببلدية دبي كبلاغات مكافحة الحشرات وبلاغات الخدمات البيطرية، بلاغات مكافحة الحشرات 3474755 بلاغات الخدمات البيطرية 2891114 خدمة استفسارات المتعاملين 800900. خدمة الترحاب للاستفسار الآلي 8004567.

وبلغ عدد المكالمات الهاتفية الواردة والصادرة من البدالة الرئيسية للدائرة خلال النصف الأول من عام 2005 عدد 168 ألفاً و938 مكالمة، فيما بلغ عدد المكالمات الهاتفية الصادرة والواردة لخدمة استفسارات المتعاملين 45 ألف مكالمة، وبلغ عدد البلاغات الواردة لمكتب الطوارئ 12 ألف بلاغ.

دبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات