استقبال 1130 طالباً مستجداً

غداً.. امتحانات تحديد المستوى والإرشاد في جامعة الإمارات

صورة

استقبلت جامعة الإمارات، صباح أمس 1130 طالباً وطالبة من الطلبة المستجدين المقبولين في الفصل الدراسي الثاني وتوزيعهم على السكن الجامعي وبدء الاستعدادات لبدء امتحانات تحديد المستوى والارشاد الاكاديمي غداً.

وقالت روية الشامسي المدير التنفيذي للقبول والتسجيل ان عدد الطلبة المقبولين في الفصل الثاني بلغ 680 طالباً، بالإضافة الى 450 طالبة من مختلف إمارات ومدن الدولة، حيث يتم اسكان الطلبة من خارج مدينة العين، فيما يسمح للطلبة الراغبين من أبناء المناطق النائية في مدينة العين الذين يبعد سكنهم من 50 ـ 60 كيلومتراً بالسكن الجامعي.وأشارت إلى أنه تم توزيع الطلاب والطالبات في المساكن المحدودة حيث خصص سكن سيح بن عمار للطلبة والمقام للطالبات. وحرصت الجامعة على توفير سرير لكل طالب وطالبة في حدود الأماكن المتوفرة ورغبات الطلبة في حال توفر الإمكانية.

وأشارت إلى أن عملية التسكين تمت كما هو مخطط لها من حيث استقبال الطالبات من المشرفات وتوزيع برنامج التسجيل وستبدأ عمليات الارشاد اعتباراً من صباح اليوم استعداداً لبدء امتحانات تحديد المستوى.

كما ستبدأ صباحاً أيضاً عملية تسجيل الطلبة المستجدين في مساقات وحدة المتطلبات والطلبة الذين انجزوا المساقات في الفصل الأول. فيما تبدأ يوم الأربعاء عملية تسجيل الطلبة المنذرين بنهاية الفصل الدراسي والطلبة المحولين بين الكليات وتغيير التخصص والطلبة الموقف تسجيلهم والمعاد قيدهم والتي تستمر لغاية الأول من فبراير.

ويبدأ السبت المقبل برنامج السحب والإضافة للفصل الثاني والفئة المسموح لها بتعديل التسجيل وفقاً للساعات المنجزة بنجاح حتى نهاية الفصل الأول والطلبة المتوقع تخرجهم بنهاية الفصل الثاني الذين انجزوا 111 ساعة معتمدة فأكثر.

ويوم الأحد للطلبة الذين انجزوا 80 ـ 110 ساعات، والاثنين للطلبة الذين انجزوا 60 ـ 79 ساعة ويسمح لطلبة الماجستير والدبلوم والانتساب الموجه تعديل تسجيلهم خلال الفترة المخصصة للسحب والإضافة حيث تتم عملية تعديل التسجيل عبر الانترنت فقط، وعلى الطالب طباعة إشعار التسجيل للتأكد من صحة تسجيله ولن يسمح بالتسجيل نهائياً بعد انتهاء المدة المحددة وعلى الطالب ألا يسجل أقل أو أكثر من العبء الدراسي المسموح به 12 ـ 19 ساعة معتمدة ويسمح للطلبة المنذرين بتسجيل 13 ساعة وخريج الامتياز يسمح له بـ 22 ساعة بموافقة الكلية المعنية.

وأوضح عبدالعزيز سلطان الشامسي مدير الاسكان في مجمع سيح بن عمار أنه تم تخصيص سكن سيح بن عمار للطلبة المستجدين وتم توزيع الطلبة بمعدل 2 ـ 3 طلاب في كل غرفة حسب مواصفات ومساحة الغرفة وتحت رغبات الطلاب الرغبين بالسكن معاً وفق ما هو متاح حالياً ويمكن تعديل الأماكن بعد استقرار الواضع خلال الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أنه وبالتعاون مع إدارة التغذية وإدارة رعاية الشباب تم وضع برنامج خاص للطلبة حيث سيعقد عميد شؤون الطلاب ومساعد نائب مدير الجامعة ومسؤولي الاسكان لقاء مفتوحاً لتعريف الطلبة بالحياة الجامعية الجديدة والأنظمة المطبقة وسوف تنظم لهم زيارات ورحلات ترفيهية إلى منطقة البزرة الخضراء وزيارة مكتبة زايد المركزية وإقامة أنشطة ومسابقات رياضية وافتتاح معرض للأنشطة المنفذة بهدف إملاء وقت الفراغ ريثما يبدأ البرنامج الدراسي الرسمي يوم السبت المقبل.

وأعرب عدد كبير من الطلبة عن سعادتهم بالقبول وبدء حياة دراسية ومرحلة علمية جديدة آملين أن يحققوا طموحاتهم ورغباتهم الدراسية والاندماج في الحياة الجامعية الجديدة التي ستكون بمثابة نقلة نوعية في حياتهم.

العين ـ داوود محمد:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات