زيادة عدد كاميرات المراقبة وفق أحدث التقنيات

حوادث الإشارة الحمراء في أبوظبي تشهد انخفاضاً ملحوظاً

شهدت مخالفات تجاوز الإشارة الحمراء في إمارة أبوظبي انخفاضاً ملحوظاً خلال الفترة الماضية خاصة بعد تركيب كاميرات المراقبة التي تغطي معظم تقاطعات مدينة أبوظبي والتي تبلغ حاليا 90 كاميرا.

وأكد العقيد غيث الزعابي مدير إدارة المرور في أبوظبي في تصريح لـ «البيان» أن الإدارة خلال المرحلة المقبلة ستعمل على إضافة دفعة جديدة من هذه الكاميرات إلى مناطق أخرى بعد إجراء دراسة لتحديد التقاطعات التي تحتاج الى هذه الكاميرات مع تزويد هذه الكاميرات بجهاز لتحديد سرعة السيارات التي تتجاوز الإشارة الحمراء والتي تستطيع تحديد سرعة السيارة الأمر الذي سيساهم في الحد من الحوادث المرورية التي تحدث نتيجة تجاوز الإشارة الحمراء أو السرعة الزائدة.

وقال إن الدراسات المرورية تشير إلى أن الحوادث المرورية الناتجة عن تجاوز الإشارة الحمراء تعتبر من أخطر الحوادث التي تنتج عنها وفيات وتكون الإصابات خطيرة خاصة إذا ما اقترنت بالسرعة الزائدة، مشيرا إلى أن الإدارة تسعى إلى توعية السائقين بأهمية الالتزام بعدم تجاوز الإشارة الحمراء من خلال حملات التوعية المرورية التي تنظمها للسائقين.

وفيما يخص المخالفات المرورية الأخرى أشار العقيد الزعابي إلى أن العام الماضي شهد ارتفاعا ملحوظا في أعداد المخالفات المرورية التي بلغ عددها 749 ألفاً و29 مخالفة منها 658 ألفاً و464 مخالفة سجلت غيابياً و90 ألفاً و565 سجلت حضورياً.

أبوظبي ـ ماجدة ملاوي:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات