حاكم الشارقة يفتتح اليوم مخيم الأمل

حاكم الشارقة يفتتح اليوم مخيم الأمل

يفتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اليوم الدورة السادسة عشرة لمخيم الأمل الذي تنظمه مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في الفترة من 21 إلى 26 يناير الحالي تحت شعار «كرامة المعاق من كرامة المجتمع»، وذلك في إطار اهتمام ودعم سموه المادي والمعنوي لذوي الاحتياجات الخاصة وتلبية مطالبهم.

ويشارك في الدورة الحالية للمخيم 76 مشاركا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية مصر العربية وسط إقبال كبير من المتطوعين الذين وصل عددهم إلى 150 متطوعاً في اللجان العاملة بالمخيم.

ويعتبر مخيم الأمل تظاهرة خليجية عربية لذوي الاحتياجات الخاصة احتضنتها إمارة الشارقة منذ عام 1986 وتبنتها وطورتها مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية من خلال تبني أفكار وقضايا جديدة كل عام تتعلق بالإعاقة . ويعد المخيم فرصة للمؤسسات العاملة في هذا المجال للقاء وتبادل المعارف والخبرات وتبني قضايا المعاقين الأبرز وتسليط الضوء عليها ومتابعتها خلال وبعد انتهاء فعاليات المخيم.

ومن المقرر أن تتواصل فعاليات المخيم على مدى ستة أيام يتم خلالها تنظيم عدد من الزيارات الميدانية للمشاركين إلى إمارات الدولة بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية وذلك في إطار العمل على زيادة تلاحم الوفود المشاركة وإدخال البهجة والتفاؤل على نفوس الأطفال المشاركين.

وكانت اللجنة التنظيمية للمخيم برئاسة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ورئيسة اللجان العاملة في المخيم عقدت خلال الأيام الماضية عدة اجتماعات تحضيرية استعدادا لفعاليات المخيم أكدت فيها ضرورة العمل على تحقيق أهداف المخيم المتمثلة في إبراز حق المعاق في أن يحيا حياة كريمة والعمل على تحديد الأدوار التي يتعين على المؤسسات الاجتماعية والتنفيذية تأديتها لصالح المعاقين. (وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات