مواجهات في عرعرة بعد مقتل شاب من عرب 48 بنيران الشرطة الإسرائيلية

مواجهات في عرعرة بعد مقتل شاب من عرب 48 بنيران الشرطة الإسرائيلية

اندلعت مواجهات أمس بين مواطنين عرب والشرطة الإسرائيلية في قرية عرعرة في فلسطين المحتلة عام 1948 اثر مقتل مواطن عربي بنيران الشرطة الإسرائيلية. وذكرت مصادر ان الشاب القتيل هو نديم جمال ملحم البالغ 23 عاما من قرية عرعرة.

وأدت المواجهات بين الشرطة والشبان العرب إلى إغلاق شارع وادي عارة وهو محور رئيسي يوصل بين وسط إسرائيل وشمالها. وقال شاهد من قرية عرعرة ان قوة كبيرة من الشرطة حضرت إلى بيت نديم ملحم للتفتيش عن سلاح غير مرخص وبعد وقت قصير جدا سمع والداه صوت إطلاق نار فتوجها إلى الغرفة التي تواجد نديم فيها ووجدا انه أصيب بعيار ناري وان جراحه خطيرة. وتم نقل نديم ملحم إلى المستشفى لكنه توفي بعد إصابته بوقت قصير متأثرا بجراحه.

وقال شاهد وهو قريب الضحية ان نديم كان يعمل في الحراسة ومعروف عنه انه لم يخرق القانون في حياته والدليل انه تم قبوله للعمل في احدى شركات الحراسة. من جهتها زعمت الشرطة الإسرائيلية بأن أحد الشرطيين أطلق النار على ملحم بادعاء ان الأخير حاول إخراج مسدس من جيبه.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد قتلت 13 شابا عربيا في اكتوبر العام 2000 عندما جرت مظاهرات في المدن والقرى العربية في إسرائيل تضامنا مع الانتفاضة الفلسطينية. وتحدثت تقارير عدة مؤخرا عن ان قرابة 18 مواطنا عربيا قتل خلال السنوات 2001 و2005 بسبب «أصبع الشرطة الخفيف على الزناد».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات