الرئيس الكوري يفتتح رسمياً ميناء بوسان الجديد

موانئ دبي العالمية تبدأ تشغيل أكبر محطة حاويات في كوريا الجنوبية

افتتح رئيس كوريا الجنوبية روه مو ـ هيون أمس ميناء بوسان الجديد خلال حفل أقيم بمناسبة بدء موانئ دبي العالمية تشغيل أكبر محطة للحاويات في كوريا الجنوبية بحضور سلطان بن سليم الرئيس التنفيذي لسلطة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي.

وانطلقت عملية التشغيل في أعقاب انتهاء المرحلة الأولى من خطة للتطوير يتم تنفيذها على 3 مراحل، بلغت تكلفة الأولى 600 مليون دولار، في حين سيتم إنجاز المرحلة الثانية في عام 2007 بتكلفة 500 مليون دولار، وتنجز المرحلة الثالثة التي تتكلف 500 مليون أيضاً في عام 2009، أي أن إجمالي تكلفة التطوير يبلغ 1.6 مليار دولار (5.88 مليارات درهم). وتمتلك موانئ دبي العالمية عقد تشغيل وإدارة الميناء لمدة 50 عاماً اعتباراً من بداية التشغيل.

والميناء يقع بمحاذاة الطرف الغربي لمدينة بوسان، وفي أقصى شرق الجمهورية الكورية. ويتضمن المبنى الجديد الذي يمتد على طول 1.2 كيلومتر 3 مراس للسفن يبلغ عمق كل منها 350 متراً لتمكين المحطة من مناولة الجيل الجديد من سفن الحاويات الضخمة. ويمثل الميناء أول مراحل تطوير شركة بوسان نيوبورت، حيث من المقرر أن يتم إنجاز 3 مراس أخرى عام 2007، في حين ستدخل المراسي الثلاثة الأخيرة إلى العمل في عام 2009.

بوسان ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات