إقامة المعسكر التربوي الثقافي الأول للفتيات برأس الخيمة

إقامة المعسكر التربوي الثقافي الأول للفتيات برأس الخيمة

احتضنت جمعية نهضة المرأة المعسكر التربوي الثقافي الأول الذي أقيم ضمن فعاليات جائزة فتاة رأس الخيمة المثالية بحضور الشيخة فاطمة بنت صقر القاسمي نائبة رئيسة جمعية نهضة المرأة برأس الخيمة رئيسة جائزة رأس الخيمة للفتاة المثالية ونظمته رئيسة اللجنة الثقافية عائشة الغيص صباح أمس.

ويهدف المعسكر إلى تنمية شخصيات الطالبات وإكسابهن مهارات فن الحوار والمناقشة والاتيكيت كما يسهم المعسكر في تنمية وصقل مواهبهن من خلال الدورات المقامة ضمن الفعاليات وإذكاء روح المناقشة بين الطالبات بالإضافة إلى تعزيز قيم الالتزام والانضباط وإكسابهن اتجاهات إيجابية نحو العمل والمشاركة في مختلف الأنشطة.

ومن الفعاليات المصاحبة لأنشطة المعسكر دورة فن الاتيكيت التي نفذها محمد المرزوقي رئيس قسم العلاقات العامة بنادي تراث الإمارات خبير فن الاتيكيت وأصول البرتوكولات والآداب الاجتماعية وكذلك دورة الفن التشكيلي والتي نفذها الفنان الإماراتي ناصر بو عفرا عضو اتحاد كتاب الإمارات.

وبلغ عدد الطالبات المشاركات في المعسكر 18 طالبة من مختلف مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية للمرحلة الثانوية وضم المعسكر مجلس أمناء الجائزة وعضوات اللجان المختلفة وأبدت الطالبات المشاركات سعادتهن بالمشاركة في مثل هذا المعسكر واللاتي اكتسبن من خلاله العديد من الفوائد ولا سيما دورة فن الاتيكيت والتي أفادتهن بأصول فن الاتيكيت والآداب الاجتماعية وفن التعامل مع الآخرين.

كما أبدين سرورهن بدورة الفن التشكيلي والتي ساهمت في تنمية موهبة الفن لدى البعض وصقلت هوايات الأخريات في الرسم والتشكيل. تجدر الإشارة إلى أن إقامة مثل هذا النوع من المعسكرات يتفق مع أهداف الجائزة التي تتمثل في إعداد قيادات وطنية واعية وإعداد كوادر ساعية لتطوير ذاتها عاملة من أجل تقدم مجتمعها ورفعة وطنها.

من جانبها قالت رئيسة الجائزة الشيخة فاطمة بنت صقر القاسمي إنها تثمن دور القيادات الفكرية التي تسهم في التعاون في تنفيذ فعاليات الجائزة بما يحقق أهدافها. وأشارت رئيسة اللجنة إلى أن هذه الدورات نالت رضا وإعجاب الطالبات المثاليات وكذلك العضوات اللواتي حرصن على المشاركة في الدورة.

كما أقيمت ورشة تدريبية في التشكيل ساعدت على صقل الموهبة وتنميتها بشكل فعال كما اكتسبت الطالبات المشاركات قيما ايجابية من خلال الالتزام بفعاليات المعسكر والانضباط وفن إدارة الوقت ومهارات حسن الاستماع والحوار الهادف. وفي الختام أكد أمناء الجائزة على أن المعسكر حقق الأهداف المرجوة. (وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات