ربط آلي لجميع الأقسام في محاكم رأس الخيمة

ربط آلي لجميع الأقسام في محاكم رأس الخيمة

تشهد محاكم رأس الخيمة تنفيذ مشروع عصري متطور هدفه ربط الأقسام الداخلية للمحاكم في شبكة خدمات آلية متطورة.

وأوضح سلطان علي أبو ليلة مدير عام المحاكم أن المشروع يأتي انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة ومتابعة الشيخ أحمد الخاطري رئيس الدائرة.

وقال أبو ليلة: في غضون فترة لا تتجاوز الشهرين المقبلين سينتهي العمل من ربط جميع الأقسام الداخلية في دائرة المحاكم في شبكة الحاسوب. وفي واقع الأمر فإنه حينما تستكمل الدائرة عملية الربط الداخلية لأقسام المحكمة فإن الخدمات العديدة ستشهد نقلة متطورة في الأداء تقضي على الروتين وبطء الإجراءات.

وبحسب أبو ليلة فإن الربط الآلي الذي يقوم على أجهزة الحاسوب هي خدمة عصرية راقية تريح جميع الباحثين عن العدالة سواء المراجعين أو القضاة وغيرهم من الموظفين. ويقول: من المؤكد أنه عندما تدخل الأقسام ضمن خدمة الربط الآلي فإنه سيتم إصدار «حكم إعدام» غير قابل للاستئناف لكل الإجراءات غير المرغوب فيها مثل الروتين وبطء انجاز المعاملات القضائية.

ومما لا شك فيه فإن المكاسب المرجوة من مشروع الربط الآلي ستكون في متناول القضاة الذين سيسهل عليهم أداء مهامهم داخل وخارج قاعات المحكمة بخاصة ما يتعلق بالإطلاع على المعلومات التي يحتاجونها بشأن القضايا المختلفة وهو الأمر الذي يوفر الجهد والوقت للجميع.

رأس الخيمة ـ سليمان الماحي:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات