بحث سبل تعزيز التعاون بين شرطة دبي واستراليا

بحث سبل تعزيز التعاون بين شرطة دبي واستراليا

بحث الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، خلال لقائه كارل كولجن مفوض شرطة غرب استراليا الذي يزور البلاد حالياً، بحضور العميد عبد الرحمن محمد رفيع مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، والعميد الدكتور جاسم محمد بالرميثة مدير الإدارة العامة للعمليات سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين القيادة العامة لشرطة دبي، والشرطة الأسترالية، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب.

وعقب اللقاء الذي حضره الدكتور منصور العور مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة، والمقدم عمر الشامسي مدير إدارة القيادة والسيطرة، والمقدم خليفة بن دراي مدير إدارة الإسعاف، اصطحب الفريق ضاحي خلفان تميم، الوفد الضيف إلى قاعة الاجتماعات الكبرى في القيادة.

حيث استعرض الدكتور منصور العور، المراحل التي أنجزتها شرطة دبي للوصول إلى التفوق المؤسسي القائم على تطبيق معايير التميز العالمية، عبر التطوير المستمر للأداء، وتوظيف القدرات، التوظيف الأمثل، في إطار علاقة الشراكة مع أفراد الجمهور والشركاء.

كما اطلع الوفد الضيف، على المراكز والبرامج التي تم استحداثها بعد إنشاء إدارة الجودة الشاملة، مثل مركز استطلاع الرأي العام، ومركز تطوير الأداء، وبرنامج الاقتراحات.

وبرنامج (تحدث مع الشرطة) على شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت)، وملتقى المتميزين في شرطة دبي، وملتقى أفضل التطبيقات الشرطية، الذي حظي بمشاركة الأجهزة الشرطية في دول مجلس التعاون الخليجي، وبعض الدول الأجنبية.

وشاهد الوفد عرضاً للخدمات الإلكترونية التي تقدمها شرطة دبي للجمهور الداخلي والخارجي، منها برنامج التراسل الإلكتروني، وخدمات البوابة الإلكترونية الداخلية «الإنترانيت»، وخدماتها على شبكة المعلومات العالمية «الإنترنت».

واستمع الوفد الضيف إلى شرح عن الخدمات الإلكترونية المتوفرة عبر البوابة الداخلية الإلكترونية «الإنترانيت» لأفراد شرطة دبي.

كما تعرف على الخدمات التي تقدمها شرطة دبي على الشبكة العالمية «الإنترنت»، كالاستعلام عن المخالفات وتسديد قيمتها. وتجديد رخص السواقة، والإجراءات المطلوبة لإنجاز المعاملات، وخدمة معاً لمكافحة الجريمة.

كما اصطحب القائد العام لشرطة دبي. الوفد الضيف إلى إدارة القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات. حيث استمع إلى شرح مفصل حول تطور ومهام وواجبات الإدارة، ونظام مراقبة حركة السير والمرور في دبي عن طريق الكاميرات الموزعة في الأماكن المهمة في الإمارة، إضافة إلى الاستعانة بالطائرات المروحية التابعة للجناح الجوي بشرطة دبي، في نقل تقارير يومية عن حركة السير والمرور على الطرقات.

واطلع الوفد الأسترالي، على الخدمة الجديدة التي توفرها شرطة دبي بالتعاون مع شبكة الإذاعات العربية بدبي، لمستخدمي الطرق يومياً، حيث يتم نقل حالة حركة السير والمرور في الطرقات التي تشهد كثافة مرورية عبر الأثير، وخدمة الاستغاثة والطوارئ التي يتم توفيرها بالتعاون مع شركة حط، وبرنامج لغة المكان.

وتجهيزات غرفة القيادة والسيطرة في المبنى الجديد للقيادة العامة لشرطة دبي، التي تعد واحدة من أحدث وأكثر غرف العمليات تطوراً في العالم، من حيث محتوياتها وأجهزتها المتطورة.

ومساحتها وتقسيماتها الداخلية، بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية والشاشة العملاقة الجدارية المزودة بها، التي تتميز بخاصية إدخال صور المطلوبين وعرض شريط الأخبار، وإمكانية ربطها بالقنوات الإخبارية والحاسب الآلي لعرض الصور والإحصائيات.

وفي ختام الزيارة أهدى الفريق ضاحي خلفان تميم، درعاً تذكارية إلى رئيس الوفد الضيف بمناسبة الزيارة.من جانبه ثمن كارل كولجن، جهود القيادة العامة لشرطة دبي، وما تملكه من إمكانات بشرية وفنية، لمواكبة تطورات العصر، والمساهمة بشكل فعال في حفظ النظام ومكافحة الجريمة، من خلال تطوير قدرات العاملين بصورة مستمرة وتحديث المعلومات الأمنية.

دبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات