انطلاق المسابقة القرآنية لدائرة الشؤون الإسلامية

انطلاق المسابقة القرآنية لدائرة الشؤون الإسلامية

بدأت مساء أول من أمس بجمعية الإصلاح والتوجيه الاجتماعي بدبي فعاليات المسابقة القرآنية التي ينظمها قسم مراكز تحفيظ القرآن الكريم في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي ضمن مشروع الشيخ مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم تحت عنوان «ورتل القرآن ترتيلاً».

حضر الافتتاح الدكتور محمد أحمد القرشي مدير إدارة النشاط التعليمي والبحثي بالدائرة وعدد كبير من أولياء أمور الطلبة المشاركين في المسابقة.

وبدأت الفعاليات بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم أعقبها وقفة وفاء للمغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم تغمده الله عز وجل بواسع رحمته وغفرانه صاحب الفضل الكبير في هذا المشروع العظيم، وتلا ذلك فعاليات المسابقة الأولى التي ضمت 32 متسابقاً من الفرع الأول للمسابقة التي تضم خمسة أفرع تقدم لها 185 متسابقاً.

وأشارت حمدة الهاجري مسؤولة التنظيم والتنسيق في المسابقة إلى أن المسابقة تمتد من 17 وحتى السادس والعشرين من يناير الجاري وتهدف إلى ربط النشء بكتاب الله عز وجل حفظاً وتجويداً وتدبراً، كما تضم المسابقة خمسة أفرع تقدم لها 185 متسابقاً نصيب الفرع الأول منها 32 متسابقاً .

ويشمل «جزء عم» حفظاً وتجويداً للمرحلة الابتدائية الدنيا على يومي 17 ,18 يناير والفرع الثاني يشمل جزأي «عم وتبارك» حفظاً وتجويداً للمرحلة الابتدائية العليا ويشارك فيه 48 متسابقاً يومي 19 ,20 يناير، أما الفرع الثالث فيضم ثلاثة أجزاء من نهاية المصحف الشريف للمرحلة الإعدادية.

وتكون الاختبارات يومي 21 ,22 يناير، يشترك فيها 39 متسابقاً، بينما الفرع الرابع فتكون المسابقة فيه أربعة أجزاء حفظاً وتجويداً من نهاية المصحف الشريف ويشترك في هذا الفرع 30 متسابقاً من المرحلة الثانوية، أما الفرع الأخير وهو الخامس فيشتمل على 36 متسابقاً من طلبة الكليات والمعاهد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم، ويكون الاختبار في آخر خمسة أجزاء من المصحف الشريف حفظاً وتجويداً.

وأفادت الهاجري أن لجنة التحكيم روعي فيها الحيادية المطلقة تضم فاطمة حسين آل علي من إدارة المشروع والدكتور علي سيور من خارج الدائرة.

كتب السيد الطنطاوي:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات