«خيرية زايد» تكفلت بنفقات 400 حاج من خارج الدولة

«خيرية زايد» تكفلت بنفقات 400 حاج من خارج الدولة

منحت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية أكثر من 3 ملايين درهم إلى 400 حاج من خارج الدولة من مختلف دول العالم لتأدية فريضة الحج للعام 1426 هجرية بالتعاون مع سفارات الدولة في الخارج التي تولت توزيع المبالغ على الحجاج حسب الأسعار المعمول بها محليا في كل دولة إلى جانب عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية في دول مختلفة.

وقال سالم الظاهري مدير عام المؤسسة انه تم تخصيص مبلغ 3 ملايين و150 ألف درهم لمن لم يسبق لهم الحج في 21 دولة منها 5 دول في شمال افريقيا وهي مصر والسودان وتونس والمغرب وموريتانيا إلى جانب 7 دول افريقية وهي جزر القمر وغينيا وبوركينا فاسو والنيجر وبنين ومالي وسيراليون و6 دول في آسيا هي باكستان والفلبين والصين وتايلاند وسوريا والأردن

وكذلك حجاج من الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وسويسرا إضافة إلى عدد من الحجاج التابعين لجمعيات ومؤسسات أهلية.

وأكد أن هذه المساعدات تأتي في إطار توجيهات سمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان وكيل وزارة المالية والصناعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية اتباعاً لنهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأعرب عن شكره لممثلي سفارات الدولة في هذه الدول والذين ساهموا في تسليم الحجاج المبالغ الممنوحة حسب الأسعار المتعارف عليها للحج في كل دولة وبالوقت المناسب مما مكنهم من تأدية الفريضة سائلا المولى تعالى أن يجعل هذه المساعدات في ميزان حسنات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. (وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات