مباحثات إماراتية أميركية بشأن الاستثمار

مباحثات إماراتية أميركية بشأن الاستثمار

بدأت أمس مباحثات بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية بشأن القضايا الاستثمارية بين الجانبين لاستيضاح ومناقشة بعض الأمور المتعلقة بالاستثمار في إطار المفاوضات بين الجانبين الرامية إلى التوصل إلى إبرام اتفاقية لإقامة منطقة تجارة حرة إماراتية أميركية.

وقالت مصادر مالية واستثمارية في أبوظبي إن فريق الاستثمار برئاسة وزارة المالية والصناعة توجه إلى الولايات المتحدة الأميركية الأسبوع الحالي .

وهو أحد الفرق التفاوضية لدولة الإمارات البالغ عددها 15 فريقاً تفاوضياً تضم خبراء ومسؤولين من كل القطاعات المعنية بإبرام اتفاقية لإقامة منطقة تجارة حرة إماراتية أميركية حيث يجري الفريق مشاورات مع المسؤولين المعنيين بالقضايا الاستثمارية في الجانب الأميركي.

وأبلغت المصادر «البيان» أن هذه المشاورات المتعلقة بالاستثمار تأتي تمهيداً للجولة الرابعة من مفاوضات إقامة منطقة تجارة حرة إماراتية أميركية التي ستعقد في العاصمة البريطانية لندن وتبدأ يوم 28 من شهر يناير الجاري وتستمر حتى الثاني من شهر فبراير المقبل .

والتي سيرأس وفد الدولة خلالها معالي الدكتور محمد خلفان بن خرباش وزير الدولة لشؤون المالية والصناعة وحضور معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة الاقتصاد والتخطيط الرئيس المشارك في المجلس التفاوضي لإقامة منطقة تجارة حرة مع الولايات المتحدة الأميركية.

أبوظبي ـ عبدالفتاح منتصر:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات