لبنى القاسمي تلتقي وفد منظمة التجارة العالمية

لبنى القاسمي تلتقي وفد منظمة التجارة العالمية

اجتمعت معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة الاقتصاد والتخطيط مع وفد أمانة منظمة التجارة العالمية برئاسة كليمن بونيكامب مدير إدارة مراجعة السياسة التجارية بالمنظمة الذي يزور الدولة حالياً لمناقشة مسودة التقرير الذي أعدته المنظمة حول السياسة التجارية للدولة والتدقيق مع العديد من الجهات الحكومية المعنية.

واطلعت معالي الوزيرة خلال الاجتماع على مختلف الخطوات التي تم انجازها حول إعداد التقرير ومراجعة السياسات التجارية للدولة وبيان الخطوات التي يتعين على الدولة اتخاذها لضمان نجاح هذه الخطوة المهمة بالنسبة للدولة في إطار النظام التجاري الدولي.

وأكدت معاليها للوفد الذي يزور الدولة منذ 14 يناير الجاري وتنتهي اليوم الأربعاء استعداد وزارة الاقتصاد والتخطيط وكل الجهات المعنية التعاون بفعالية مع أمانة المنظمة لتيسير مهمتها بشأن إعداد التقرير بشكل يعكس إلى أبعد الحدود الانجازات الكبيرة التي حققتها الدولة في مجال التحرير الاقتصادي والمزيد من الاندماج في مسيرة النظام التجاري المتعدد الأطراف. ويعد التقرير الذي أعدته منظمة التجارة العالمية الأول الصادر عن المنظمة للسياسة التجارية لدولة الإمارات حيث سيتم إعادة تحديثه كل خمس سنوات.

وسيتم مناقشة التقريرين مع كل الدول الأعضاء خلال اجتماع منظمة التجارة العالمية بجنيف في الفترة من 24 إلى 26 ابريل المقبل، وذلك من خلال وفد سيشكل من جميع الجهات المعنية بالدولة برئاسة معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة الاقتصاد والتخطيط. (وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات