بلدية عجمان توقع اتفاقية امتياز لتدوير النفايات

بلدية عجمان توقع اتفاقية امتياز لتدوير النفايات

وقعت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان ظهر أمس اتفاقية امتياز خاصة بتدوير النفايات في الإمارة مع إحدى الشركات البريطانية العاملة في هذا المجال، ووقع الاتفاقية الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وربوت دوران ممثل الشركة البريطانية.

وقال الشيخ راشد بن حميد عقب توقيع الاتفاقية: يأتي توقيع الاتفاقية ضمن خطط البلدية الرامية إلى أصحاح البيئة وتوفير بنية تحتية جيدة تجذب المستثمرين.

وذكر رئيس دائرة البلدية والتخطيط بأنه تم اختيار الشركة البريطانية العاملة في مجال تدوير النفايات من بين خمس شركات تقدمت بعروض لتولي تدوير النفايات في عجمان، مشيراً إلى أن الشركة البريطانية تمتاز بخبره طويلة في هذا المجال.

وأشار إلى أن البلدية ستمنح الشركة قطعة أرض لإقامة مصنع لتدوير النفايات بعيداً عن مواقع الأحياء السكنية كما تتولى الشركة عملية جمع النفايات من المناطق الصناعية والأحياء السكنية وتقوم بعملية الفرز والتدوير.

وأكد رئيس دائرة البلدية والتخطيط بأن هذا المشروع سيساهم في تعزيز برامج البلدية في مجال النظافة العامة وصحة وسلامة البيئة كما أن الشركة ستتولى عملية التخلص من النفايات الطبية بأحدث الطرق العلمية.

من جانبه أوضح ربوت دوران ممثل الشركة البريطانية العاملة في مجال تدوير النفايات، بأن الشركة سوف تباشر العمل مباشرة بعد توقيع الاتفاقية مؤكداً نجاح المشروع وذلك بالتعاون والإشراف من قبل دائرة البلدية والتخطيط.

كما أشار إلى أن الاتفاقية التي وقعت مع بلدية عجمان تعد أول اتفاقية للشركة في الدولة وألمح إلى نية الشركة التوسع في الإمارات وتوقيع اتفاقيات مماثلة مع بلديات الدولة الأخرى.

عجمان ــ أسامة أحمد:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات