إطفائيان ينقذان مواطناً مقعداً حاصرته النيران في شقته بأبوظبي

إطفائيان ينقذان مواطناً مقعداً حاصرته النيران في شقته بأبوظبي

تمكن اطفائيان من مركز الدفاع المدني في الزعاب بأبوظبي من إنقاذ شاب مواطن مقعد من الموت بعد أن حاصرته النيران في شقته بأبوظبي مؤخراً.

وكرم العميد سالم عوض عبدون مدير إدارة الدفاع المدني الاطفائيين و قدم لهما شهادتي تقدير على جرأتهما وشجاعتهما في اقتحام النيران والغازات السامة التي كانت تملأ مكان الحادث لإنقاذ حياة إنسان مقعد عن الحركة.

وأعرب العميد عبدون عن سعادته بأن يكون الاطفائيان قدوة ومثالاً يحتذى بهما لإخوانهما من رجال الدفاع المدني الذين تقتضي طبيعة عملهم تعريض حياتهم للخطر من أجل إنقاذ حياة الآخرين.

وكان مركز الدفاع المدني في الزعاب تلقى بلاغا عن وقوع حادث حريق في شقة بمنطقة رأس الخيمة في أبوظبي وتحركت فرقة إطفاء وإنقاذ إسعاف بقيادة الملازم طارق العبيدلي (ضابط المركز) إلى موقع الحريق .

وتبين أن الحريق أتى على محتويات صالة الجلوس في الشقة بكاملها وعند اقتراب الفرقة من مكان الحريق سمعت أصوات استغاثة من داخل إحدى الغرف فقام الشرطيان باقتحام النيران والغازات في الصالة والوصول إلى مصدر الاستغاثة.

حيث وجدا شخصاً في حمام غرفة النوم تبين أنه مقعد فقام الشرطيان بنقله إلى خارج الشقة الواقعة في الطابق الثاني من إحدى الفلل السكنية.

وقامت فرقة إسعاف تابعة للمركز بإجراء الإسعافات الأولية للمصاب الذي كان مصابا بحالة اختناق دون حدوث إصابات تذكر ومن ثم قامت فرقة من إدارة الإسعاف والإنقاذ بشرطة أبوظبي بنقله إلى مستشفى خليفة ليتلقى العلاج المناسب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات