«نموذجية» تطرح برنامجاً لعلاج الضعف في الرياضيات

«نموذجية» تطرح برنامجاً لعلاج الضعف في الرياضيات

تطرح مدرسة نموذجية في العين مع بداية الفصل الدراسي الثاني برنامجاً إثرائياً في مادة الرياضيات بالتعاون مع كلية العلوم وقسم الرياضيات في جامعة الإمارات وفق معايير عالمية مبنية على ربط المفاهيم والتفكير بالمسائل الرياضية.

ويشمل برنامج مدرسة التميز أنشطة علمية تعزز القدرات وتعالج حالات الضعف بتعلم الطالب المفاهيم الرياضية وحل المسائل وإزالة حاجز الخوف والتوتر النفسي من دراسة المادة والعمل على إزالة العوائق والصعوبات أمام الطالب الضعيف في المادة.

ويغطي البرنامج المنهاج المقترح معايير المحتوى الرياضي وفق المعايير العالمية لتدريس المادة وإيجاد سبل التشويق والإبداع.

وتقوم اللجنة العلمية في الجامعة وبالتعاون مع إدارة المدرسة بتطبيق آلية خاصة لتنفيذ المشروع تعتمد على إجراء اختبارات شخصية لكل طالب وتحديد المستوى والقدرات.

حيث سيقوم كل طالب أثناء الاختبار بعمل مجموعة من الأوراق ذات مستوى تفكيري يناسب قدراته ويشرف خبراء المادة على إعادة تقييم وتقويم أداء الطالب وقدراته الفكرية والفعلية ومدى استجابته وقدرته على التحليل الرياضي وتصويب الأخطاء، ولن تسمح اللجنة للطالب بالانتقال إلى ورقة جديدة ذات مستوى جديد وتقدم ما لم يقم بانجاز الورقة السابقة دون أخطاء.

وعندما ينتهي الطالب من تجاوز مستوى محدد وفق المعايير المطروحة يخضع مرة ثانية لاختبار جديد لتحديد مسار المرحلة المقبلة التي سينتقل إليها مما يؤهل الطالب للانتقال إلى مستويات متقدمة.

وأعلى من المستويات الموازية للنجاح في صفه لا سيما إذا استطاع أن يظهر تقدماً وتطوراً سريعاً ومقدرة على استيعاب البرنامج المطروح والذي يستمر تطبيقه خلال فترة تمتد إلى 6 أشهر.

وأوضحت اللجنة المشرفة على تنفيذ المشروع، بأنه لن يكون إلزامياً بل اختيارياً ومقابل رسوم رمزية سوف تطرح على أولياء الأمور الراغبين بإلحاق أبنائهم بذلك البرنامج.

العين ـ داوود محمد:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات