«الهلال» تختتم توزيع زكاة المال في عجمان وأم القيوين

«الهلال» تختتم توزيع زكاة المال في عجمان وأم القيوين

اختتم فرع هيئة الهلال الأحمر في عجمان المرحلة الثالثة من عمليات توزيع زكاة المال لصالح الأسر الضعيفة والمتعففة المستحقة في عجمان وأم القيوين بقيمة إجمالية بلغت 950 ألف درهم وذلك في إطار مشروع توزيع زكاة المال الذي ينفذه صندوق الزكاة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر .

وتم التوزيع بمقر فرع هيئة الهلال الأحمر في عجمان بحضور محمد ناصر السويدي مدير الفرع و محمد سليمان البلوشي رئيس المكتب الشرعي والقانوني بصندوق الزكاة وبمشاركة عدد من متطوعي هيئة الهلال الأحمر.

وأكد عبد الله عقيدة المهيري الأمين العام لصندوق الزكاة أن الصندوق ماض بكل عزم وإقدام في خططه المتميزة للنهوض والارتقاء بخدمة فريضة الزكاة في ظل ما تشهده جهوده من دعم متواصل من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس ـ الدولة حفظه الله ـ الذي لم يأل جهدا لمساندة الأهداف والغايات الخيرية والإنسانية والاجتماعية التي أسس الصندوق لتحقيقها.

وأشاد الأمين العام لصندوق الزكاة بالتعاون والتنسيق القائم مع هيئة الهلال الأحمر لخدمة المزكين وإيصال زكواتهم إلى مستحقيها من الأسر الضعيفة والمتعففة التي تعاني ضيق ذات اليد.

وأشار إلى مدى توافق الرؤى والأهداف بين الجانبين ما شكل عاملا إيجابيا في مرونة التنسيق بينهما لافتا إلى أن مشروع توزيع زكاة المال التي جمعها الصندوق بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر جاء ليبلور فكرا متجددا لتوحيد الجهود الإنسانية والخيرية من أجل مستقبل أفضل وحياة كريمة للمستضعفين وأصحاب الحاجات.

من جانبه أكد محمد سليمان البلوشي رئيس المكتب الشرعي والقانوني بصندوق الزكاة خلال حضوره عمليات توزيع الزكاة في فرع هيئة الهلال الأحمر في عجمان على الاهتمام بإيصال أموال الزكاة إلى مستحقيها من الفئات التي تلاقي مصاعب في الحياة تحتاج الدعم والمساندة .

مشيرا إلى الدور المتميز الذي تسعى من خلاله هيئة الهلال الأحمر للتواصل مع الضعفاء والمحتاجين ما يجعلها دائما محط ثقة وتقدير مؤسسات المجتمع وخاصة صندوق الزكاة الذي يواصل تعاونه مع الهيئة لتنفيذ مشروع توزيع الزكاة.

وشدد على تمسك الصندوق بالسير على النهج الذي اختطه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في مساندة المحتاجين وتوفير متطلباتهم ليكون سندا وعونا لمن يعانون ضيق ذات اليد ويشكون ضيق الحال وضعف مستوى العيش ويخشون السؤال.

إلى ذلك أشار محمد ناصر السويدي مدير فرع هيئة الهلال الأحمر في عجمان إلى عدد الأسر المستفيدة من مشروع توزيع زكاة المال موضحا أن الفرع قام بتوزيع المبالغ التي جمعها صندوق الزكاة وخصصها للأسر المعوزة والمستحقة للزكاة وبلغ عددها ألف و 337 أسرة جاوز عدد أفرادها 7 آلاف و500 فرد.

وقال إن فرع هيئة الهلال الأحمر في عجمان عمل خلال الفترة الماضية على دراسة الحالات الإنسانية المستحقة للزكاة بناء على الضوابط الشرعية لمن تجوز عليهم الزكاة وتم عمل دراسة ميدانية واجتماعية للوقوف على أوضاع الأسر ذات الدخل المحدود والمعوزة لافتا إلى أن من بين تلك الحالات عدداً كبيراً من المسجلين بالفرع من الفئات الضعيفة التي تواصل الهيئة دعمها.

أبوظبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات