40 % انخفاض أعداد طلبات تصاريح العمل الجديدة بأبوظبي

40 % انخفاض أعداد طلبات تصاريح العمل الجديدة بأبوظبي

انخفض عدد طلبات تصاريح العمل الجديدة المقدمة من قبل المنشآت لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في ابوظبي خلال الاسبوعين الماضي بنحو 40% مقارنة بما كانت عليه اعداد الطلبات قبل بداية العام الجاري.

وارجع مصدر مسؤول في الوزارة هذا الانخفاض في اعداد التصاريح الى ايقاف بطاقات المنشآت التي تكفل 100 عامل فأكثر والتي لم تقم بتوطين مهنة المندوب لديها حتى الان والذي ترتب عليه تلقائيا عدم قبول المعاملات من تلك المنشآت خاصة وانها تمثل الغالبية العظمى من اعداد المنشآت العاملة بالدولة.

واضاف ان ادارة تراخيص العمل كانت تتلقى يوميا وقبل العمل بقرار توطين المندوبين اكثر من 400 طلب تصريح عمل جديد معظمها طلبات تصاريح فردية بخلاف طلبات نقل الكفالة والتي يصل عددها يوميا الى نحو 80 طلباً ولكن العدد انخفض بشكل ملحوظ جدا وبمعدل كبير وصل الى نحو 40% عمما كان عليه الحال قبل القرار بحث يصل عدد الطلبات حاليا الى اقل من 250 طلبا.

واوضح ان ما شهدته تصاريح العمل من انخفاض كان متوقعا وطبيعيا نظرا لان الوزارة اوقفت تعاملها مع المنشآت الامر الذي يعني عدم انجاز المعاملات لها بناء على توجيهات معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية وبشكل خاص المعاملات المتعلقة باستخراج تصاريح العمل ونقل الكفالة.

واكد المصدر ان ايقاف بطاقات تلك المنشآت كان صائبا وادى الى قيام العديد من المنشآت خلال الايام القليلة الماضية بتوظيف مندوبين مواطنين كما أن هناك بعض اصحاب المنشآت تعاملوا مباشرة مع الوزارة في تقديم وانجاز المعاملات.

أبوظبي ـ ممدوح عبد الحميد:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات