استقبال الطلبة المستجدين السبت المقبل

58 باحثاً يناقشون التخضير والموارد المالية في منتدى بجامعة الإمارات

تنظم جامعة الإمارات المنتدى العلمي المشترك لمناقشة القضايا البيئية والموارد المائية والغطاء النباتي والتخضير بالتعاون مع مركز الأبحاث اليابانية للبترول وبمشاركة دول مجلس التعاون 58 عالماً وباحثاً من جامعات ومراكز بحثية علمية عالمية ويستمر لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من 28 يناير.

وقالت الدكتورة ميثاء سالم الشامسي مساعد مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي ان إدارة قطاع شؤون البحث العلمي، استقبلت مجموعة كبيرة من البحوث التي تتناول الموارد البيئية والمائية المستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي وتناقش خلال المنتدى 58 ورشة عمل شارك في إعدادها خبراء وباحثون.

وأشارت الدكتورة ميثاء إلى ان المواضيع المطروحة تشمل تحسين التربة ومعالجة المياه العادمة التي تشكل خطراً على البيئة إضافة إلى استخدام الكبريت في الزراعة وحماية المياه الجوفية إضافة إلى القضايا المتعلقة بظاهرة التسخين الحراري للغلاف الجوي.

وأوضحت الدكتورة ميثاء بصفتها رئيساً للمنتدى، بان المناقشات التي تجري خلال الجلسات تساهم بشكل مباشر بتعزيز التعاون العلمي والأكاديمي والصناعي وتساهم في إرساء معايير رفيعة المستوى لاسيما تلك المتعلقة بالنشر العلمي والتوزيع العالمي. وأوضحت انه من خلال الأبحاث التي قدمت والندوات والمؤتمرات التي نظمتها الجامعة والمعنية بقضايا البيئة وتخضير الصحراء فان مركز التعاون الياباني يعمل جاهداً للوصول إلى تفاهم متبادل بين اليابان والدول المنتجة للبترول لتفعيل تلك الأبحاث عملياً وميدانياً.

من جهة أخرى أعلنت الجامعة التقويم الجامعي للفصل الدراسي الثاني والفصل الدراسي الصيفي، وحدد السبت 21 يناير الجاري لاستقبال الطلبة المستجدين وتوزعيهم على المساكن الجامعية يليها في اليوم التالي اختبارات قياس القدرات والارشاد الأكاديمي وبدء تعديل واستكمال التسجيل للفئات التي لم تسجل مبكراً.

فيما يبدأ السبت 28 يناير دوام الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والمدرسين من خارج الهيئة وحدد السبت 2 فبراير المقبل نهاية فترة التوجيه الأكاديمي والتسجيل 25 من الشهر نفسه آخر موعد للانسحاب من مساق أو أكثر من رسوب فيما تبدأ امتحانات منتصف الفصل الثاني، 25 مارس وتستمر حتى 6 أبريل، فيما تبدأعملية قبول طلبات التحويل من الكليات 6 مايو وحتى 8 يونيو، فيما تبدأ امتحانات نهاية الفصل الثاني 27 مايو حتى 8 يونيو على ان تصدر النتائج الأحد 11 يونيو تليها مباشرة الاجازة الصيفية.

وبخصوص الفصل الدراسي الصيفي، تقرر ان يبدأ التسجيل والتوجيه الأكاديمي السبت 13 مايو حتى 17 منه على أن يبدأ الدوام 11 يونيو وحدد 14 يونيو آخر موعد للسحب والاضافة بدون رسوم وتبدأ امتحانات الفصل الصيفي 17 يوليو وتعلن النتائج يوم 22 منه.

العين ـ داوود محمد:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات