حاكم عجمان يأمر بمنح 150 قطعة أرض سكنية للمواطنين

حاكم عجمان يأمر بمنح 150 قطعة أرض سكنية للمواطنين

أمر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بمنح مئة وخمسين قطعة أرض سكنية للمواطنين في إمارة عجمان، وسوف تقوم دائرة البلدية والتخطيط بصرف الأراضي للمواطنين في غضون الأيام المقبلة.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان إن هذه المكرمة تأتي حرصاً من صاحب السمو حاكم عجمان على توفير المسكن الملائم لأبنائه المواطنين، مشيراً إلى أن الأراضي السكنية التي خُصصت لمئة وخمسين مواطناً تُعد دفعة أولى، حيث تقوم اللجنة الخاصة بتلقي طلبات الأراضي بدراسة كل الطلبات ورفعها إلى صاحب السمو حاكم عجمان لتصديق منحهم أراضي سكنية. وأوضح أن البلدية سوف تقوم بالاتصال بالمستحقين للمنحة خلال الأيام المقبلة لتسليم القطع السكنية.

وذكر رئيس دائرة البلدية والتخطيط أن صاحب السمو حاكم عجمان اطلع على المخططات الأولية المتعلقة بإقامة مسابقة لإنشاء المبنى الجديد للبلدية والذي يُتوخى منه مواكبة التطورات التي تشهدها الإمارة في جميع المجالات.

وكشف الشيخ راشد بن حميد أن دائرة البلدية والتخطيط بصدد إعداد مخططات تطويرية للمناطق المختلفة بعجمان بحيث تكون ذات ارتفاعات عالية ومستوى رفيع من المواصفات، كما أوضح أن الدائرة تقوم بدراسة وتنفيذ مجموعة كبيرة من المشاريع الخدمية وتحسين وتطوير البنية التحتية من طرق واستحداث مناطق سكنية جديدة وذلك لمواكبة النهضة الحضارية التي تشهدها الإمارة والمد العمراني المتواصل.

وأوضح أن العمل جارٍ في تطوير بعض الدوارات والميادين والطرق لتسهيل انسياب الحركة المرورية، مؤكداً أنه سيفتتح قريباً السوق الجديد للخضروات والفواكه والذي تم تصميمه ليأتي متماشياً مع النهضة العمرانية والسكنية التي تشهدها إمارة عجمان ويهدف السوق الجديد، الذي زوّد بتجهيزات خاصة إلى وصول الخضروات والفواكه للمستهلكين في جوٍّ صحي وسليم. وتبلغ مساحة السوق حوالي 1800 متر مربع ويضم أربعة وأربعين محلاً تجارياً لبيع الخضروات والفواكه بالإضافة إلى مخازن مبردة عدة لتخزين الفواكه والخضروات.

كما كللت الدائرة جهودها في مجال الصحة العامة وحماية البيئة والمستهلك بإنجاز مبنى مختبر رقابة الأغذية والبيئة والذي سيعزِّز مجال الرقابة على صحة البيئة وسلامتها وتداول الأغذية.

وأكد الشيخ راشد بن حميد رئيس دائرة البلدية والتخطيط بأن هناك العديد من المشاريع الجديدة التي تهدف إلى توفير الخدمات للمواطنين والمقيمين في الإمارة، لا سيما في مجال الطرق وإنشاء الجسور.

عجمان ـ أسامة أحمد:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات