مؤتمر أبوظبي للجراحة يعقد 3 ورش عمل يشارك فيها الخريجون الجدد

مؤتمر أبوظبي للجراحة يعقد 3 ورش عمل يشارك فيها الخريجون الجدد

تنظم الهيئة العامة للخدمات الصحية لإمارة أبوظبي يوم غد الثلاثاء بقصر الامارات مؤتمر أبوظبي للجراحة والذي يستمر حتى 20 يناير الجاري.

ويشارك في المؤتمر نخبة من خبراء وأطباء الجراحة على مستوى دولة الإمارات والدول العربية والعالم وسيتم خلال اللقاء تقديم 57 بحثاً علمياً من داخل وخارج الدولة تغطي مختلف جوانب علم الجراحة وتطوراته وأحدث أساليب العلاج الجراحي وجراحات الجهاز الهضمي، كما تمت دعوة عدد من الخبراء الدوليين والعرب في مجال التعليم الطبي المستمر وذلك بهدف تبادل الخبرات في هذا المجال الحيوي.

كما تعقد خلال المؤتمر ثلاث ورش عمل تتعلق الأولى بأساسيات الجراحة وهي موجهة للأطباء حديثي التخرج والذين يرغبون في ممارسة مهنة الجراحة حيث تقدم لهم الأسس السليمة التي يجب الإلمام بها، وتخصص ورشة العمل الثانية بتعليم الأساليب المتطورة للمنظار الجراحي وهي موجهة للأخصائيين لتطوير قدراتهم في استعمال المنظار الجراحي.

أما ورشة العمل الثالثة فتركز على التدريب على استخدام المنظار في مجالات أمراض المفاصل وهي موجهة إلى جراحي المفاصل.

وقد حرصت اللجنة المنظمة للمؤتمر على إحداث نقلة نوعية في أسلوب التعامل مع الأطباء المبتدئين حيث سيتم للمرة الأولى إعطاؤهم فرص لعرض الأبحاث التي شاركوا فيها بشرط أن تكون تلك الأوراق متعلقة بأبحاث أجريت داخل دولة الإمارات.

وبجانب ورش العمل الخاصة بالجراحة ستكون ورشة عمل حول التعليم الطبي المستمر يشارك فيها خبراء من داخل الدولة ومصر والسودان حيث يتم تناول الأسس المتطورة المستخدمة في التعليم الطبي وأسس تقييم الأداء والطرق الحديثة المتبعة في الامتحانات.

أبوظبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات