مشروع لتحسين شبكة الطرق في منطقة الصفوح

مشروع لتحسين شبكة الطرق في منطقة الصفوح

تنوي هيئة الطرق والمواصلات بدبي تنفيذ العديد من مشاريع الطرق والجسور والتحسينات المرورية في منطقة الصفوح الواقعة ما بين شارع أم سقيم (تقاطع رقم 4 على شارع الشيخ زايد - برج العرب) إلى تقاطع بحيرات جميرا (تقاطع 5 على شارع الشيخ زايد).

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي مدير إدارة الطرق في هيئة الطرق والمواصلات ان المشروع يشتمل على تحسين شبكة الطرق في المنطقة وتطوير جسور حالية وإنشاء جسور جديدة وذلك لمواجهة الزيادة المطردة للأحجام المرورية المتولدة عن المشاريع الحيوية والاستثمارية في المنطقة.

وأضافت انه تم طرح ثلاثة عقود مشاريع للتنفيذ في المنطقة في الوقت الحالي يتضمن الأول منها تنفيذ محور من مسربين في كل اتجاه مواز لشارع الشيخ زايد يبدأ من شارع أم سقيم ويعبر بنفق تحت الشارع الرئيسي في مدينة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام، هذا بالإضافة إلى إنشاء محور يربط منطقة الصفوح بمنطقة البرشاء بواسطة جسر فوق شارع الشيخ زايد بمسارين في كل اتجاه.

والثاني يشتمل على ربط منطقة الصفوح بمنطقة مرسى دبي عن طريق إحلال الجسر الحالي وإنشاء جسر جديد بثلاثة مسارب في كل اتجاه يعبر القناة المائية لمرسى دبي، كما سيتم من خلاله أيضا إنشاء الجسر الرابع الذي يربط بين مشروع جميرا بيتش ريسيدنس ومشروع المرسى.

أما العقد الثالث فيتضمن تنفيذ تقاطع جديد بين التقاطع الخامس والسادس على شارع الشيخ زايد وسيوفر هذا التقاطع حركة مرور حرة لخدمة مشاريع نخيل واعمار.

ومن المتوقع ترسيه تلك المشاريع حسب البرامج الزمنية المخطط لها خلال الشهرين المقبلين وبفترات زمنية للتنفيذ تتراوح ما بين العامين والعام ونصف العام.

دبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات