تركيب 25 كاميرا جديدة لبصمة العين في مطارات الدولة العام الحالي

تركيب 25 كاميرا جديدة لبصمة العين في مطارات الدولة العام الحالي

أكد العقيد أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي أنه سيتم خلال العام الجاري تركيب 25 كاميرا جديدة لبصمة العين في جميع مطارات الدولة .

والتي سيتم تركيبها في كاونتر الجوازات في المطار ويمكن استخدامها بسهولة من قبل الموظف المختص تسهيلاً للإجراءات بالنسبة للقادمين إلى الدولة بحيث ينهي القادم إجراءات الجوازات وبصمة العين في آن واحد.

وقال الريسي في تصريح لـ «البيان» إن هذه الكاميرات التي ستضاف إلى الكاميرات الموجودة في مختلف المنافذ والبالغ عددها 115 كاميرا تمتاز بتقنية عالية، حيث صنعت خصيصاً لدولة الإمارات وفق احتياجات محددة بهدف تسهيل الإجراءات بالنسبة لفحوص بصمة العين في المطارات.

وأشار الريسي إلى أن معدل المطابقات التي يتم إجراؤها بشكل يومي في مطارات ومنافذ الدولة تتراوح بين 90 إلى 100 مطابقة فيما يبلغ عدد الحالات التي يتم ضبطها من المخالفين سواء المبعدين أو الذين عليهم قضايا 45 حالة يومياً، حيث بلغ عدد الحالات التي تم ضبطها منذ بداية يناير الجاري وحتى أمس حوالي 700 حالة.

وأكد أن الإمارات تمتلك أكبر قاعدة بيانات لبصمة العين على مستوى العالم، حيث يبلغ عدد البيانات المخزنة في قاعدة البيانات أكثر من 6 ملايين و700 ألف منها 822 ألف حالة لمبعدين ومخالفين وأشخاص عليهم قضايا جنائية.

وقال إن تطبيق نظام بصمة العين يعتبر من الأمور الحيوية والمهمة التي أسهمت في تحقيق مزيد من الأمن والاستقرار في مجتمع الإمارات حيث ساهم النظام في ضبط العديد من المبعدين والمجرمين والذين لديهم سوابق وقضايا جنائية، مشيرا إلى أن عدد الحالات التي تم ضبطها حتى الآن بلغت 60 ألف حالة.

أبوظبي ـ ماجدة ملاوي:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات