نجاح تجربة وهمية لإحاطة بقعة زيت في ميناء جبل علي

نجاح تجربة وهمية لإحاطة بقعة زيت في ميناء جبل علي

أنجزت إدارة البيئة والصحة والسلامة التابعة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بنجاح تجربة وهمية لإحاطة بقعة زيت في ميناء جبل علي.

وتم إجراء التجربة بالتعاون مع ناقلة النفط «أيه إم دبليو أيه جيه 2» التابعة لشركة منتجات بترول الإمارات إيبكو وذلك في الرصيف رقم 3 من المحطة الطرفية الأولى للميناء.

وقال أحمد عبد الحسين المدير التنفيذي للبيئة والصحة والسلامة ان الهدف من هذه التجربة الوهمية هو وضع برنامج واضح وفعال للتعامل مع الحالات الطارئة التي تتعرض فيها المنطقة لتسرب بقع الزيت بواسطة أي من السفن أو الناقلات البحرية الأمر الذي من شأنه إلحاق الأذى بالبيئة والحياة البحرية وزيادة مخاطر التلوث.

وشارك في التجربة كل من أقسام الإطفاء التابع للبيئة والصحة والسلامة والقسم البحري وقسم الأمن في مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة.

إضافة إلى فريق معالجة تسرب البقع التابع لشركة إيبكو. وتم تنظيم الاختبار الوهمي بهدف قياس سرعة تجاوب أنظمة السلامة والبيئة ومكافحة الحريق وسرعة استجابة بقية الجهات المعنية وقدرتها على التعامل مع الحالات الطارئة والتحكم بمعايير حماية البيئة الجوية والبحرية وحماية الأرض والمياه من التلوث. (وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات