16 حالة عاجزة عن سداد الرسوم العلاجية بمستشفى صقر

16 حالة عاجزة عن سداد الرسوم العلاجية بمستشفى صقر

أكدت مصادر طبية في رأس الخيمة وجود 16 حالة بمستشفى صقر مطالبة بسداد رسوم مالية مقابل الخدمات العلاجية التي حصلوا عليها أثناء ترددهم على أقسام المستشفى مؤخراً.

وقالت المصادر: تلك الحالات المرضية تشمل شتى أنواع الخدمات العلاجية مثل العمليات البسيطة أو الجراحية الكبيرة التي من بينها الولادة القيصرية.

ونظراً لأن تلك الحالات لأشخاص لا يملكون أموالاً تغطي النفقات العلاجية حيث أنهم لا يعملون أو يتقاضون رواتب ضعيفة فقد وقفوا عاجزين عن سداد مستحقات الخدمات العلاجية التي على كاهلهم.

وحتى يتمكنوا من مغادرة المستشفى بعد تلقيهم العلاج فقد تركوا وراءهم مستندات رسمية مهمة مرهونة لدى الجهات المالية المسؤولة.ويقول احد الأشخاص غادر المستشفى للتو: باعتقادي فان رهن المستندات هو أخف الأضرار في مثل هذه الأمور المالية.

ويضيف الشخص الذي لم يشأ ذكر اسمه: كغيري من الناس فاني انتظر فاعلي الخير ليسددوا ما عليّ من التزامات مالية تجاه مستشفى صقر والا فان أوراقي الثبوتية ستبقى قيد الرهن لأمد بعيد لأن أحوالي المالية لا تسمح بشراء عبوة دواء ناهيك عن سداد رسوم تتجاوز الألف درهم.

ومن قبل كان الهلال الأحمر قد سدد رسوماً علاجية لحوالي 50 حالة ممن لا تتجاوز رسومهم الثلاثة آلاف درهم.ومن جانبها تتوقع الجهات المالية ان يحذو فاعلو الخير ما قام به الهلال الأحمر فيسددوا عن الحالات المتبقية.

وتذكر تلك الجهات أن الحالات غير القادرة على سداد الرسوم العلاجية تعاني من المتاعب المالية أصلاً ولذلك وقفت عاجزة عن سدادها بالرغم من مرور فترة زمنية طويلة.

رأس الخيمة ـ سليمان الماحي:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات