اكتتاب «الريان» القطري يبدأ اليوم

اكتتاب «الريان» القطري يبدأ اليوم

أعد بنك قطر الوطني تجهيزات ضخمة لاستقبال القادمين من باقي دول مجلس التعاون الخليجي للاكتتاب في مصرف الريان اعتباراً من اليوم وحتى 29 يناير الجاري.

واعتبر شريف العمادي الرئيس التنفيذي لبنك قطر بالوكالة مشاركة مواطني دول مجلس التعاون في اكتتاب مصرف الريان جزءاً من سياسة انفتاح الاقتصاد القطري.

وكانت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية أعلنت أنه لا توجد هناك ضرورة لفتح حساب مستثمر لدى السوق من قبل المستثمرين الخليجيين الراغبين في الاكتتاب الذين لا توجد لديهم أرقام مساهمين في السوق.

وسيقوم بنك قطر الوطني بصفته مدير الإصدار والوسيط المعتمد لبيع وتسويق أسهم مصرف الريان بتزويد السوق ببيانات المكتتبين إلكترونياً بعد الانتهاء من عملية التخصيص. وسيقوم السوق بفتح حساب لكل من ليس له رقم مساهم في السوق لإيداع أسهم المصرف المخصصة له في حسابه لدى التسجيل المركزي في السوق.

والمكتتبون من مواطني مجلس التعاون يجب أن تزيد أعمارهم على 21 عاماً، ويمكنهم الحصول على طلبات الاكتتاب من خلال الموقع الالكتروني للاكتتاب www.rayyanbank.com أو من خلال مركز اكتتاب مواطني مجلس التعاون في نادي قطر في الدوحة.

وأشار بيان الاكتتاب إلى ضرورة تسليم قيم الاكتتاب بشيكات صادرة من أحد البنوك المرسلة لبنك قطر الوطني وهي في الإمارات (بنك أبوظبي الوطني، بنك دبي الوطني، بنك الإمارات الدولي، بنك رأس الخيمة الوطني، بنك الفجيرة الوطني، بنك أم القيوين الوطني، ومصرف الشارقة الإسلامي).

والحد الأدنى للاكتتاب 500 سهم والأعلى 50 ألفاً، وبعد تحديد الأدنى من الأسهم للقطريين والخليجيين سيتم تخصيص باقي الأسهم وفقاً لطريقة النسبة والتناسب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات