بلدية دبي تستكمل استعداداتها لاستضافة منتدى التنمية العمرانية

بلدية دبي تستكمل استعداداتها لاستضافة منتدى التنمية العمرانية

تتواصل استعدادات بلدية دبي لاستضافة فعاليات منتدى دبي للتنمية العمرانية المستدامة الذي يعقد لأول مرة في دبي خلال الفترة من 29 إلى 31 يناير الحالي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة رئيس بلدية دبي وبمشاركة مجموعة دبي العقارية والجامعة الأميركية بدبي.

وقال المهندس عبد الله عبد الرحيم مدير إدارة التخطيط والمساحة في بلدية دبي ورئيس اللجنة المنظمة للمنتدى إن الاستعدادات جارية لاستضافة هذا الحدث الكبير الذي جاء نتيجة الاجتماعات العديدة التي تمت مع المسؤولين بجامعات مختلفة بمدينة بوسطن.

حيث أثنى الجميع على فكرة إعداد مؤتمر تخطيطي بأسلوب الطاولة المستديرة على أساس أنها فكرة جيدة تستحق البدء بها، لمناقشة إحدى القضايا التخطيطية المتعددة التي تواجه إمارة دبي كسائر المدن الأخرى.

وذلك بحضور المسؤولين من الدوائر والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لتحقيق المشاركة بين المؤسسات الحكومية والمستهدفين من عملية التخطيط والتنمية وإيجاد حلول عملية للقضايا التخطيطية.

ومن المقرر حضور المدن والبلديات والمحليات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والقطاع الخاص المعنيين بالتنمية العمرانية، والباحثين والمختصين في مجالات التنمية العمرانية والتخطيط الحضري.

وتطوير الطابع العمراني في المناطق القديمة، وطلاب الدراسات العليا في الجامعات المحلية والإقليمية، ومؤسسات وشركات القطاع الخاص ذات العلاقة بأمور التخطيط والتنمية العمرانية للمشاركة في فعاليات المنتدى.

وقال المهندس عبد الله عبد الرحيم: إن المنتدى سيشهد مشاركة واسعة من دول عربية وعالمية منها الإمارات العربية المتحدة، الجزائر،سوريا، استراليا، الصين، فرنسا، كندا، ماليزيا، الولايات المتحدة الأميركية، إيطاليا واسكتلندا وغيرها.

وسيشهد المؤتمر حضور رحماني شريف وزير التخطيط بالجزائر، والبروفيسور الفخري أندرو ماكيلان بجامعة غلاسغو، والمستشار ماري نيومان مدير مؤسسة ماري ونيومان، وكون ليم مدير مشروع القطار الخفيف بكوالامبور من مؤسسة لون ليم، والبروفيسور استيفان هاميت بروفيسور التخطيط الحضري والإقليمي بجامعة جنوب استراليا، وديفيد ماينفان الفائز بجائزة لي هال.

دبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات