تعاون جامعتي زايد وكيوتو اليابانية لتأسيس مركز علمي

تعاون جامعتي زايد وكيوتو اليابانية لتأسيس مركز علمي

بحث الدكتور حنيف حسن مدير جامعة زايد سبل التعاون العلمي والتكنولوجي مع جامعة كيوتو اليابانية، لتأسيس مركز علمي، وذلك خلال زيارة الوفد الأكاديمي الياباني لمقر جامعة زايد في دبي مؤخراً ولقائه مع عدد من عمداء الكليات ومديري المراكز العلمية المتخصصة والمسؤولين بالجامعة.

وذكر مدير جامعة زايد أن وفد جامعة كيوتو ضم في عضويته البروفيسور ماساكاتاينجاكا مدير مركز الابتكار الدولي والبروفيسور إبراهيم مسعودي الأستاذ الزائر بالجامعة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون والتواصل مع جامعة كيوتو وغيرها من الجامعات اليابانية خاصة بعد زيارة وفد جامعة زايد إلى اليابان ولقائه مع عدد من كبار المسؤولين في المؤسسات التعليمية والتقنية.

وأضاف أنه تمت مناقشة التعاون لإعداد مركز متخصص في الأبحاث العلمية والتقنية في الدولة تساهم فيه الجامعتان بالخبراء والباحثين والوسائل الحديثة إلى جانب رعاية عدة مشروعات بحثية لدعم التطور التكنولوجي في الدولة وكذلك بحث الجانبان الإعداد لاتفاقية تعاون بين الجامعتين وتبادل الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية.

وأوضح أن أعضاء الوفد تعرفوا على مشروعات معهد الابتكار التكنولوجي التابع للجامعة في مدينة دبي للانترنت حيث اطلعوا على برامجه التقنية التي يطرحها للمؤسسات والهيئات وقطاعات العمل .

وكذلك برنامج مسابقات المشروعات الالكترونية التي ينظمها المعهد تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التربية والتعليم رئيس جامعة زايد لطلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي للعام الرابع على التوالي وتجسد المفاهيم الجديدة في التعليم التقني .

وعرض إبداعات الشباب وتعرف أعضاء الوفد على فعاليات الملتقى التكنولوجي الذي ينظمه المعهد دورياً لبحث آخر المستجدات في الشأن التقني ووسائل تطبيق أفضل الممارسات على المستوى العلمي من خلال استقطاب الخبراء والمهتمين بهذه المجالات.

وأشار د. حنيف حسن إلى أن أعضاء الوفد تعرفوا أيضاً على البرامج الأكاديمية والتعليمية التي تطرحها جامعة زايد لطالباتها بكلياتها الخمس في أبوظبي ودبي وكذلك برامج الرحلات والبعثات الدراسية لدول العالم بهدف الدراسة والتدريب واكتساب الخبرات.

وعلى جانب آخر، قام وفد جامعة كيوتو بزيارة لعدة مؤسسات وقطاعات بالدولة منها هيئة كهرباء ومياه أبوظبي، واحة دبي للسيليكون، انبعاث التقنيات، يوكيه اس للتكنولوجيا وبعض جامعات الدولة.

دبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات