«العمل» تواصل غداً تطبيق مهلة تسوية الأوضاع

«العمل» تواصل غداً تطبيق مهلة تسوية الأوضاع

تواصل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اعتبارا من غد السبت تطبيق مهلة الاعفاء من غرامات عدم اصدار او تجديد بطاقات العمل لاكثر من سنة والتي اقرتها مؤخرا وانتهى منها حاليا نحو اسبوعين رغم انها لم تطبق فعليا سوى ليومين فقط اللذين سبقا وفاة فقيد الوطن المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم.

وقال مصدر مسؤول ان التوقعات تشير الى حدوث حالة من الاقبال الكبير من جانب المنشآت المخالفة للاستفادة من المهلة التي مر أكثر من ربعها حتى الان ولم يتقدم سوى عدد قليل للغاية مشيرا الى ان فترة اجازة الحداد وعيد الاضحى المبارك ستزيد من حركة الاقبال على تسوية اوضاع المنشآت المخالفة.

واضاف ان الاقبال على الوزارة لن يقتصر على الاستفادة من المهلة والاعفاء من الغرامات المترتبة على بطاقات العمل والاكتفاء فقط بسداد 5 الاف درهم عن كل عامل بغض النظر عن سنوات المخالفة وانما ستشهد الوزارة ازدحاما مكثفا من جانب المنشآت للحصول على الخدمات التي تقدمها الوزارة سواء استخراج تصاريح عمل جديدة او نقل كفالات وتجديد بطاقات عمل وغيرها.

واشار الى انه رغم الاجازة الطويلة الا ان المراجعين كانوا يتقدمون بمعاملاتهم عن طريق البريد والانترنت تسهيلا عليهم وخاصة طلبات تجديد بطاقات العمل حتى لا تتعرض للغرامات.

واوضح المصدر ان هناك احاديث تدور حاليا حول تعويض المنشآت بفترة بديلة عن فترة اجازتي الحداد وعيد الاضحى والتي بلغت نحو عشرة ايام ولكن لم يتخذ قرار بعد في هذا الشأن.

أبوظبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات