اكتمال عودة حجاج الدولة إلى منى بعد وقوفهم بعرفة ومبيتهم بمزدلفة

اكتمال عودة حجاج الدولة إلى منى بعد وقوفهم بعرفة ومبيتهم بمزدلفة

اكتملت ظهر أمس عودة جميع حجاج الدولة وأعضاء بعثة الحج الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى منى بعد توفيق الله تعالى لهم بالوقوف بعرفة والمبيت لمنتصف الليل بالمزدلفة ورمي جمرة العقبة الكبرى وأداء طواف الإفاضة والسعي متمين بذلك حجهم. وسيبقى جميع ضيوف الرحمن بمنى لرمي الجمرات الثلاث اليوم وغدا للمتعجلين وثالث أيام التشريق الثلاثة للمتمين.

وقام مصبح محمد السويدي وكيل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف المساعد للشؤون المالية والإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية للدولة بجولة تفقدية ظهر أمس على مخيمات حجاج الدولة في منى هنأهم خلالها بتمام الحج وعيد الأضحى المبارك واطمأن على صحتهم وسلامتهم وأبلغهم تهاني صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بإتمام حجهم وعيد الأضحى المبارك وكذلك تهنئة معالي محمد بن نخيرة الظاهري وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للحج.

ووجه رئيس البعثة الفريق الطبي بتكثيف خدماته الطبية والعلاجية لحجاج الدولة وضيوف الرحمن والاهتمام بصحتهم بعد المجهود الكبير الذي قاموا به لأداء مناسكهم.

وكان رئيس البعثة قد حث مقاولي حجاج الدولة على الأخذ بالرخصة التي تجيز المبيت بالمزدلفة حتى منتصف الليل وعدم الحرص على المبيت حتى الفجر لتفادي الزحام في رمي جمرة العقبة الكبرى وذلك بعد التشاور والتنسيق مع لجنة الوعظ والإرشاد بالبعثة.

وتتحرك البعثة بأكملها من منى إلى مكة المكرمة غدا الخميس برئاسة مصبح السويدي متعجلة بعد رمي الجمرات ليومين فقط على ان يتحرك صباح الأحد فريق البعثة الذي كان متواجدا بمكة المكرمة قبل الحج إلى المدينة المنورة لمواصلة تقديم الخدمات لحجاج الدولة الذين لم يذهبوا إلى المدينة قبل الحج وذلك على امتداد ثلاثة أيام قبل مغادرة البعثة إلى ارض الوطن يوم الاثنين المقبل ومن المقرر أن يبقى رئيس البعثة في مكة المكرمة حتى عودة باقي أعضاء البعثة وحجاج الدولة من منى إلى مكة المكرمة ليشرف على تحرك القافلة البرية التابعة للبعثة عائدة إلى ارض الوطن.

ويشارك رئيس البعثة في عدد من الندوات واللقاءات الرسمية التي تنظمها الجهات الرسمية في المملكة لرؤساء بعثات الحج الرسمية من مختلف أنحاء العالم عقب انتهاء موسم الحج.

من جهة ثانية.. اطمأن معالي حمد عبدالرحمن المدفع وزير الصحة أمس على الحالة الصحية لجميع حجاج الدولة وأعضاء بعثة الحج الرسمية للدولة المتواجدين في منى. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه معاليه مع مصبح محمد السويدي رئيس البعثة الذي طمأن معاليه بأن جميع حجاج الدولة وأعضاء البعثة الرسمية بخير وقد أدوا مناسكهم في يسر وصحة جيدة ويواصلون إتمامها برمي الجمرات الثلاث تمهيدا للعودة إلى البلاد بسلامة الله وحفظه. (وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات