بمشاركة مجموعة من أبرز الخبراء العالميين

انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض الصحة العربي يناير الجاري

تنطلق خلال الفترة من الثاني والعشرين وحتى الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري في مركز دبي للمؤتمرات والمعارض فعاليات «مؤتمر ومعرض الصحة العربي 2006» الذي ينظمه المعهد الدولي للأبحاث «آي آي آر»، حيث سيشهد اليوم الأول للمؤتمر انعقاد قمة «قادة الرعاية الصحية» بمشاركة نخبة من أبرز الشخصيات العالمية، منهم توم بيترز، الذي يعد أحد ابرز القيادات العالمية في علم الإدارة.

وستشهد القمة للمرة الأولى، مناقشات الطاولة المستديرة التي سيتناول فيها عدد من وزراء الصحة من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، المستجدات والتطورات في قطاعي الرعاية الصحية الخاص والعام، وآفاق علاقة الشراكة بين هذين القطاعين.

وسيتحدث توم بيترز، خبير العلوم الإدارية المعروف عالمياً، خلال القمة عن المفهوم الذي تقوم عليه الإدارة الخلاقة، إضافة إلى عدد من المواضيع المهمة بما في ذلك توفير فرص متكافئة تتيح للجميع الحصول على الرعاية الصحية بالجودة والكفاءة المطلوبة، كما سيتطرق إلى السبل التي يستطيع من خلالها قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تعزيز أدائه وكفاءته من أجل تحقيق هذه المعادلة.

ومن بين المتحدثين الرئيسيين في القمة، البروفيسور إيريك رينهارد، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «سيمنس للحلول الطبية» وعضو مجلس إدارة «سيمنس إيه جي»، الذي سيتناول آفاق ومستقبل الرعاية الصحية، ودور التكنولوجيا في تعزيز كفاءة الخدمات الطبية وتحسين نوعيتها وخفض تكاليفها.

كما سيتحدث الدكتور ديلوس إم. كوسجروف، الرئيس التنفيذي لشبكة مستشفيات ومراكز «كليفلاند كلينيك» التي تقدر استثماراتها بـ 4 مليارات دولار أميركي، حيث سيسلط الضوء على أهمية الإبداع والابتكار في قطاع الرعاية الصحية الإقليمي.

كما ستشهد القمة مناقشة عدد من الدراسات النموذجية التي تركز على كيفية استثمار التحالفات والشراكات الاستراتيجية الدولية، والاستفادة من الخبرات العالمية. وسيقوم الدكتور وليد فتيحي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة «المركز الطبي الدولي» في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بتسليط الضوء على تجربته في إطلاق مستشفى مع شريك من الولايات المتحدة، ومختلف مراحل هذه المبادرة. وقال الدكتور فتيحي: «ان نجاح المؤسسة الطبية يتوقف على مدى تطبيقها لأفضل الممارسات والتزامها التام بالمعايير المهنية والأخلاقية».

وسيتحدث البروفيسور توماس إتش. لي، من كلية هارفرد الطبية، ورئيس «شبكة شركاء نظام الرعاية الصحية»، إحدى أبرز المؤسسات الأكاديمية في قطاع الرعاية الصحية، حول كيفية استخدام آليات تعزيز كفاءة ونوعية الرعاية الصحية في إطار خطة عمل استراتيجية.

وقال: «إن تعزيز جودة ونوعية الرعاية الصحية لا يتناقض مع المساعي الرامية إلى خفض التكاليف، بل على العكس تماماً. فمن خلال استثمار التقنيات الطبية المبتكرة ومكاملتها مع الإمكانيات الكبيرة لتقنية المعلومات، سنتمكن من تعزيز كفاءة وأداء نظام الرعاية الصحية إلى حد كبير».

وتنعقد «قمة قادة الرعاية الصحية» تحت رعاية «سيمنس للأنظمة الطبية» التي تعد إحدى أبرز شركات قطاع الرعاية الصحية في العالم، بالتعاون مع مدينة دبي الطبية. ويعد معرض ومؤتمر الصحة العربي الذي سيشارك فيه أكثر من 2000 عارض، الملتقى الرئيسي في المنطقة على هذا الصعيد، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 28 ألف زائر.

دبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات