زلزال بقوة6.4 يهز اثينا

زلزال بقوة6.4 يهز اثينا

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال شهود ان زلزالا قويا هز معظم مناطق اليونان في نحو الساعة 30: 11 بتوقيت جرينتش اليوم الاحد وشعر به سكان مناطق بعيدة مثل ايطاليا ومصر الا انه لم ترد على الفور أنباء بشأن وقوع خسائر في الارواح والممتلكات.

ونقل المركز الاوروبي المتوسطي لرصد الزلازل وقوع زلزال بلغت قوته 4. 6 درجة على مقياس ريختر كان مركزه الطرف الجنوب شرقي لشبه جزيرة البيلوبونيز. وقال المركز ان الزلزال كان على عمق 69 كيلومترا تحت سطح الارض.

واستمر الزلزال نحو سبع ثوان وقال التلفزيون اليوناني ان سكانا يقطنون على بعد وصل الى 300 كيلومتر الى الشمال من العاصمة والى الجنوب في جزيرة كريت شعروا بالزلزال.

وقال مراسل لرويترز في اثينا بدأ المبنى يهتز ثم حدث فاصل مدته ثانيتين ثم اهتز بصورة اقوى. وقال مسؤول بالشرطة لرويترز انه لم ترد تقارير عن وقوع اضرار جسيمة للمباني او وقوع خسائر في وسط وجنوب اليونان.

ولم يتسن الاتصال مباشرة بمعهد اثينا للديناميكا الارضية للتعليق. ونقلت وسائل الاعلام الايطالية انه امكن الاحساس بالزلزال في معظم اجزاء جنوب ايطاليا من مدينة باري الساحلية المطلة على البحر الادرياتي الى مدينة نابولي الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع اضرار. وفي سبتمبر ايلول عام 1999 ضرب زلزال قوته 9. 5 بمقياس ريختر اثينا مما ادى الى مقتل 143 شخصا وتشريد 60 الفا اخرين.

Email