محمد المزروعي : رحيل مكتوم خسارة والعزاء في تولي محمد بن راشد

محمد المزروعي : رحيل مكتوم خسارة والعزاء في تولي محمد بن راشد

أكد محمد المزروعي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أن رحيل المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم يشكل خسارة ليس لدولة الإمارات فحسب ولكن للأمتين العربية والإسلامية بأسرهما.

موضحاً أن المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم كان مثالاً للقائد الذي وهب حياته لرقي وطنه ورخاء شعبه، فقد ترك بصمات بيضاء في التاريخ لا يمكن أن ينساها أحد ولا يمكن أن يضيع أثرها الطيب على مستوى مصالح الناس وعلى مستوى الوضع الاقتصادي والإنجازات التي تحققت في عهده يصعب تصور تحقيقها في أي بلد آخر في العالم.

وأضاف أن ما قدمه الشيخ مكتوم على كل الصعد لدولة الإمارات لا يُعد ولا يُحصى، وخاصة في مجال الاقتصاد، حيث تتمتع دولة الإمارات باقتصاد قوي بجانب ما تنعم به من أمان غير موجود في المنطقة وربما العالم بأسره.

وأوضح أن ما تركه المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم لدبي والإمارات ضخم وكبير وهو ما عمل عليه وحرص عليه من أول يوم تولى فيه الحكم. وقال المزروعي إن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عضو المجلس الأعلى حاكم دبي نائباً لرئيس الدولة رئيساً لمجلس الوزراء اختيار صائب، مؤكداً أن سموه خير خلف لخير سلف، حيث يتصف سموه بوضوح الرؤية للكثير من القضايا وحضوره الفاعل في جميع الميادين فقد نهل سموه من مدرستي المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ما أكسبه خبرات واسعة.

وأضاف أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يتميز بحبه وإخلاصه للوطن وسهره على راحة مواطنيه وجلب كل ما يسعدهم ويحقق راحتهم وتعتبر تجربته الرائدة التي جسدها في مشاريعه المتميزة ومبادراته الناجحة في إمارة دبي خير دليل على ذلك، بالإضافة إلى تمتع سموه بالصفات القيادية والعلاقات المتميزة التي تربطه مع قادة دول العالم سواء على مستوى الوطن العربي أو الإسلامي أو باقي دول العالم، مما سيسهم في تحقيق الكثير من الإنجازات على المستوى الاتحادي.

وأكد أن الإنجازات التي تحققت سوف يتم تعزيزها في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء والحكام، مشيراً إلى أنه من الواضح أن القيادة الرشيدة للدولة حريصة على اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب.

أبوظبي ـ عبدالفتاح منتصر:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات