ثلاث وفيات وأربع إصابات ومفقودان في صفوف حجاج الدولة

ثلاث وفيات وأربع إصابات ومفقودان في صفوف حجاج الدولة

أكد مصبح محمد السويدي رئيس بعثة الحج الرسمية وفاة ثلاثة وإصابة أربعة وفقد اثنين من حجاج الدولة في حادث انهيار البناية في مكة المكرمة يوم أمس الأول. وأوضح أن المتوفين هم راشد عبيد راشد الكعبي (من العين) وبدرية أحمد إبراهيم من (أم القيوين) وسلامة شامس (من العين).

وأشار إلى أن الذين نقلوا إلى المستشفى وحالتهم مستقرة هم خديجة ناصر وحسن أحمد علي المرزوقي (مستشفى الملك عبدالعزيز) وشيخة العفاري (مستشفى النور) وعائشة عيد (مستشفى الأمن العام) وان المفقودين هم حليمة عبدالله ومنى عبدالله.

وقال رئيس البعثة إن البحث عن المفقودين لا يزال جارياً بالتعاون مع السلطات السعودية. وقال الدكتور محمد مطر الكعبي نائب رئيس البعثة لشؤون الوعظ إن البعثة قامت بنقل 518 من حجاج الإمارات من البنايات المجاورة للبناية المنهارة إلى مقر البعثة حيث تم تسكينهم وتوفير كل وسائل الراحة لهم وقال رئيس البعثة إن أفراد طاقم البعثة الطبية يقومون بدور فعال في مساعدة السلطات السعودية المختصة بالبحث وإسعاف المتضررين من حادث انهيار البناية الذي وقع يوم أمس.

وقد قام محمد علي الشامسي القنصل العام لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة العربية السعودية بزيارة بعثة الحج الرسمية للدولة في مقرها الرئيسي في مكة المكرمة. وكان في استقباله بمقر البعثة مصبح محمد السويدي رئيس البعثة وعدد من المسؤولين . (وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات