53 قتيلاً في انهيار فندق بمكة المكرمة بحسب حصيلة جديدة

53 قتيلاً في انهيار فندق بمكة المكرمة بحسب حصيلة جديدة

قتل 53 شخصا واصيب 64 بجروح في انهيار الفندق الخميس في مكة بالسعودية بحسب حصيلة جديدة حصلت عليها وكالة فرانس برس من رئيس الدفاع المدني المكلف حماية الحجاج. وقال علواني جداوي الذي يتولى عمليات الانقاذ في الساعة 2:00 بالتوقيت المحلي (23:00 ت غ) احصينا 53 قتيلا و64 جريحا.

واضاف لا يزال يوجد اشخاص تحت الانقاض لكننا نعتزم انهاء عمليات البحث اليوم واعادة فتح الحي المكتظ عادة والذي يبعد حوالى 200 متر شمال المسجد الحرام. وقد اغلق مئات من عناصر قوات الامن الحي منذ انهيار الفندق المؤلف من طوابق عدة فيما يعمل عناصر اجهزة الانقاذ والدفاع المدني على البحث عن ضحايا محتملين تحت الانقاض.

وحصل الحادث فيما كان مئات من المؤمنين يستعدون لاداء فريضة الحج اعتبارا من الاحد المقبل. وكان المدير العام للدفاع المدني عادل الزمزمي قال الخميس ان مبنى لؤلؤة الخير قديم ولم يعد قادرا على استقبال سكان، واضاف بعد معاينة المبنى تبين لنا انه مكتظ اكثر من اللازم.

ولم ترد معلومات عن جنسيات الضحايا، لكن ناجين اكدوا ان معظم الحجاج المقيمين في المبنى اتوا من الهند وليبيا وباكستان والامارات العربية المتحدة. وقال الحاج الفرنسي عبد الرحمن الغول رئيس مجلس ممثلي الديانة الاسلامية في منطقة الب-كوت-دازور جنوب شرق فرنسا لوكالة فرانس برس ان المبنى المؤلف من تسع طبقات انهار بعد اندلاع حريق فيه مجهول الاسباب. وبحسب الارقام الرسمية، فان اكثر من مليونين ونصف مليون حاج ينتظر وصولهم هذا العام الى مكة لاداء فريضة الحج.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات