سفارة الدولة في صنعاء تستقبل المعزين

سفارة الدولة في صنعاء تستقبل المعزين

توافد العشرات من المسؤولين اليمنيين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في اليمن أمس على مقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بصنعاء لتقديم العزاء في وفاة المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم فيما أبرزت وسائل الإعلام اليمنية بمختلف توجهاتها خبر الوفاة وذكرت بمناقب الفقيد وإسهاماته في بناء دولة الإمارات ونهضتها.

ومنذ الساعات الأولى للدوام استقبل سفير الدولة لدى اليمن علي بن سلطان المعزين من مسؤولين وسياسيين يمنيين ودبلوماسيين عرب وأجانب حيث سطر هؤلاء في سجل خاص افتتح بمبنى السفارة عبارات الثناء والأسف على رحيل الفقيد الكبير، واستعرضوا الدور البارز له في قيام دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب أخيه الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمهما الله تعالى.

وعبرت الكلمات عن أسف وحزن أبناء الشعب اليمني على رحيل نائب رئيس الدولة وثقتهم الكبيرة بخلفه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في مواصلة مسيرة النهضة التي تعيشها إمارة دبي بوجه خاص ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام. كما ألقيت عدة قصائد شعرية ترثي المغفور له بإذن الله تعالى وتشيد بمواقفه القومية وإخلاصه لقضايا الأمة وتفانيه في خدمة شعبه ووطنه.

وكانت سفارة دولة الإمارات بصنعاء قد فتحت باب تقبل العزاء في وفاة المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد بن مكتوم ابتداء من يوم أمس ولمدة ثلاثة أيام.

إلى ذلك أبرزت الصحف ووسائل الإعلام اليمنية نبأ الوفاة ونشرت النص الكامل لبرقية العزاء التي بعثها الرئيس علي عبد الله صالح إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والتي عبر فيها عن خالص العزاء والمواساة باسمه وباسم الشعب اليمني إلى قيادة وشعب دولة الإمارات، كما استعرضت وسائل الإعلام اليمنية الانجازات التي تحققت لدولة الإمارات خلال تولي الفقيد الراحل مهام نائب رئيس الدولة فيها وجهودها في جعل إمارة دبي واحدة من أشهر المدن التجارية في العالم.

صنعاء ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات