وفود المعزّين تتوافد على سفارتنا في طرابلس

برقيات تعازٍ من القيادة الليبية لخليفة ومحمد بن راشد

بعث الزعيم الليبي معمر القذافي برقية عزاء لأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أبلغ سموه فيها عن خالص عزائه في مصاب الإمارات والأمة العربية والإسلامية.

وأعرب الزعيم الليبي في برقية العزاء أن الراحل «كان رجل دولة من النوع الفريد .. عزاؤنا في المصاب الجلل لشعب وحكومة الإمارات»..منوهاً بمآثر الراحل في بناء دولة الإمارات مع الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكذلك ما قدمه لشعبه وإمارته وأمته العربية والإسلامية، مؤكد أن الراحل كان «قائداً يتسم بالتفاني من اجل شعبه» مشيدا بمناقب الفقيد الراحل «الذي كان قائداً وفياً لأمته ندعو الله أن يسكنه فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان».

كما أرسل أمين اللجنة الشعبية العامة في ليبيا الدكتور شكري غانم برقية عزاء ومواساة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.. أعرب فيها لسموه عن بالغ الحزن والأسى لرحيل الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم مقدما عزاء الحكومة والشعب الليبي لسموه في فقيد الأمة العربية والإسلامية في المصاب الجلل منوها بمدى ما قدمه الراحل من انجازات لا تعد ولا تحصى لشعبه وإمارة دبي والشعب العربي والإسلامي طوال رحلة العطاء التي امتدت فترة طويلة من بناء دولة الإمارات العربية المتحدة التي أصبحت مثالا تحتذي به في المنطقة للدولة العصرية في شتى المجالات، متمنيا لشعب الإمارات العربية المتحدة مزيدا من التقدم في ظل القيادة الجديدة.

كما أرسل الدكتور علي عبد السلام التريكي أمين شؤون الاتحاد الإفريقي في الخارجية الليبية برقية عزاء ومواساة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في وفاة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم. موها بان الراحل له مواقف خالدة لامته العربية والإسلامية لا تنسى مقدما العزاء والمواساة لأسرة آل مكتوم وشعب الإمارات في مصابهم الجلل.. متمنيا لإمارة دبي مزيدا من التقدم والازدهار تحت إمارته ولشعب الإمارات الصبر والسلوان في مصابهم الجلل.

وفتحت سفارة الإمارات العربية المتحدة في ليبيا بيت عزاء صباح أمس الخميس ولمدة ثلاثة أيام حيث كان عبد الله سليمان الحمادي سفير الإمارات بليبيا في مقدمة مستقبلي العزاء والواجب من السفراء العرب والمسلمين والأجانب المعتمدين لدى ليبيا وقد استقبل السفير في مقر السفارة بطرابلس، واجب العزاء الذي استمر منذ الصباح الباكر وحتى ساعة متأخرة من الليل رغم قساوة الطقس والأمطار في مدينة طرابلس إلا ان المواطنين الليبيين والعرب والمقيمين في طرابلس وبعض المدن القريبة من طرابلس قدموا إلى السفارة في تزاحم أمام السفارة لتقديم واجب العزاء في فقيد دولة الإمارات العربية المتحدة ومسجلين في سجل العزاء عن خالص مواساتهم لشعب الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مصابهم الجلل.

كما استقبلت سفارة الإمارات بليبيا العديد من برقيات العزاء في فقيد دولة الإمارات العربية المتحدة وردت من رجال الأعمال الليبيين والفعاليات الاقتصادية وغرف التجارة والصناعة بليبيا ومن أعضاء المؤتمرات الشعبية في شعبية طرابلس وكلها تحمل تعبيرهم بالحزن والمواساة لشعب وحكومة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مصابهم الجلل.

كما أبرزت كافة وسائل الإعلام الليبية خبر وفاة المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم حيث أبرزت الخبر صحف «الفجر الجديد» و«الشمس والزحف الأخضر» و«الجماهيرية» و«وكالة الأنباء الليبية» و«التلفزيون الليبي» على مدار نشراته الأربع أول من أمس.

طرابلس ـ سعيد فرحات:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات