قادة العرب والمسلمين يعزون خليفة ومحمد بن راشد

حياة الفقيد حافلة بالعطاء لخدمة الاتحاد

صورة

تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مزيداً من برقيات التعازي في وفاة المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم من قادة وكبارة المسؤولين في العالمين العربي والإسلامي.

فقد تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» برقية تعزية ومواساة من الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة في وفاة المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم.

وقال الأمير سلطان بن عبدالعزيز في برقيته «لقد تلقينا بكدر بالغ وحزن عميق نبأ وفاة الأخ العزيزالشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم. إننا إذ نعرب لسموكم ولجميع إخوانكم وكافة أفراد أسرة الفقيد عن أحر التعازي وأصدق المواساة القلبية لندعو الله جلت قدرته أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته وأن يلهمكم الصبر ويهبكم جزيل الأجر».

كما تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي برقية تعزية ومواساة مماثلة عبر فيها الأمير سلطان بن عبدالعزيز عن حزنه لوفاة المغفور له الشيخ مكتوم سائلاً المولى سبحانه أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته.

وتلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» مزيداً من برقيات التعازي في وفاة المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم من قادة وكبار المسؤولين في دول العالم.

فقد تلقى سموه برقيات عزاء من اسياس افورقي رئيس دولة ارتيريا وموريثز لوبينبرجر رئيس الكونفدرالية السويسرية والهام علييف رئيس جمهورية اذربيجان وميخائيل فرادكوف رئيس حكومة روسيا الاتحادية.

كما تلقى صاحب السمو رئيس الدولة تعزية من بيجوم خالدة ضياء رئيسة وزراء بنجلاديش وغازي عجيل الياور نائب رئيس جمهورية العراق وجينس ستولتنبرغ رئيس الوزراء بمملكة النرويج والأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز امير منطقة تبوك والدكتور محمد بن ابراهيم التويجري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الادارية وإياد علاوي رئيس الوزراء العراقي السابق وكوفي انان امين عام الامم المتحدة.

كما تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي برقية تعزية ومواساة من عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء بالجمهورية اليمنية الشقيقة في وفاة المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم.

وعبر رئيس الوزراء اليمني في برقيته عن صادق تعازيه ومواساته لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد واخوانه وكافة افراد اسرة آل مكتوم بهذا المصاب الجلل.. مشيدا بجهود الفقيد الراحل وإسهاماته المتميزة في مسيرة التنمية والتطورالتي شهدتها دولة الامارات العربية المتحدة وعلى وجه الخصوص إمارة دبي.

ونوه بأن حياة الفقيد كانت حافلة بالعطاء في خدمة الاتحاد فضلا عن مناصرته للقضايا العربية والاسلامية العادلة.. سائلا المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع المغفرة وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم جميع أفراد أسرته والشعب الاماراتي الشقيق الصبر والسلوان.

كما تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» برقية تعزية ومواساة من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية الشقيقة بوفاة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم. كما بعث برقية تعزية مماثلة الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأعرب الرئيس بوتفليقة في برقيتي التعزية باسمه وباسم الشعب الجزائري عن التعازي وأخلص مشاعر المواساة في مثل هذا الظرف الأليم سائلا الله أن يتغمد روح الفقيد العزيز برحمته الواسعة وأن يلهم آله وذويه الصبر والسلوان. وأكد الرئيس الجزائري أن الشيخ مكتوم بن راشد اتصف بنبله واخلاصه وتفانيه في خدمة بلاده وشعبه.. مشددا على أن الأمة العربية فقدت أخا ورجلا كان ذخرا لنا جميعاً.

وتلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» برقية تعزية ومواساة من الرئيس الباكستاني برويز مشرف.

وأعرب الرئيس الباكستاني في برقيته عن عميق حزنه لوفاة الشيخ مكتوم.. وتقدم نيابة عن حكومة وشعب بلاده بالتعازي لحكومة وشعب دولة الامارات في هذا المصاب الجلل، وقال ان ذكراه ستبقى خالدة كقائد حكيم كرس حياته لخدمة مواطنيه والمسلمين في مختلف انحاء العالم.

وأضاف «لقد كان الشيخ مكتوم صديقاً حميماً لباكستان مهتما بتنميتها وسنتذكره دائما بالمشاعر العميقة المحفوفة بالتقدير والمحبة والاحترام». كما بعث برسالة تعزية مماثلة الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.. أعرب فيها نيابة عن حكومة وشعب باكستان عن تعازيه الخالصة..

وقال «إن ذكراه كصديق لباكستان ستبقى خالدة».. مشيدا بقيادته الرشيدة التي حققت التطور الهائل لدبي. وأضاف «إننا إذ ندعو الله عزوجل أن يمنحكم وعائلتكم الصبر والسلوان لتحمل هذا المصاب الجلل.. نسأله سبحانه أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته».

وتلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة برقية عزاء من رئيس وزراء باكستان شوكت عزيز.

وأعرب عزيز في برقيته عن صدمته العميقة لنبأ وفاة الشيخ مكتوم بن راشد.. وقال انه برحيله فقدت الامارات قائداً عظيماً وصديقاً حقيقياً وستبقى ذكراه خالدة لكل من عرف خصاله وأعماله الخيرة.. داعياً الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

كما تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي برقية مماثلة عبر فيها رئيس وزراء باكستان نيابة عن حكومة وشعب باكستان عن خالص تعازيه في وفاة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم.. وقال ان ذكراه وأعماله الانسانية ستبقى خالدة في اذهان الباكستانيين ولن ينسوا مساهمته في دفع التنمية في بلادهم.. داعياً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته. (وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات