مقتل 49 شخصا وجرح 68 بتفجير انتحاري وسط كربلاء

مقتل 49 شخصا وجرح 68 بتفجير انتحاري وسط كربلاء

قالت الشرطة ان حصيلة قتلى انفجار وقع في مدينة كربلاء اليوم الخميس ارتفعت الى 49 شخصا بالاضافة الى اصابة 68. وأضافت ان انتحاريا فجر حزاما ناسفا في حشد في الشارع بالقرب من مزارين شيعيين رئيسيين. وهذا ثاني انفجار تشهده المدينة منذ أمس.

واضافت ان العديد من الباعة المتجولين والزوار يتجمعون في سوق شعبي قرب هذا الباب، مشيرا الى ان منطقة الانفجار لا تخضع لحماية الشرطة وانما لحماية تابعة للمراجع الدينية.

وافاد مراسل فرانس برس ان الضحايا نقلوا الى مستشفى الحسيني للتوليد في كربلاء وسط هلع المواطنيين وتدافعهم. واوضح علي موسى مدير مستشفى الحسيني ان قسمه استقبل احد عشر قتيلا وعشرين جريحا بينهم عدد من الايرانيين.

ويشكل مرقد الامام الحسين مزارا اساسيا لابناء الطائفة الشيعية. كما تجمع عشرات المواطنين امام بنك الدم للتبرع بدمائهم من اجل الجرحى وفق مراسل فرانس برس.

ونقلت محطة تلفزيون العراقية الرسمية صورا مباشرة من موقع التفجير. وظهرت في الصور برك من الدم انتشرت في المكان الذي تناثرت فيه الاغراض الشخصية من ملابس واحذية.

وهرع المواطنون لمساعدة المسعفين في نقل الجثث والاصابات مستخدمين عربات بيع الخضار التي اكتفت بعضها بنقل اشلاء مبعثرة. وعبر مكبرات الصوت كانت الشرطة تطالب المواطنين باخلاء المكان تسهيلا لنقل الاصابات.

وهذا ثاني تفجير ارهابي يستهدف الشيعة خلال 48 ساعة. وكان انتحاري قد فجر حزامه الناسف الاربعاء في جنازة شيعية في المقدادية مما ادى الى مقتل 37 شخصا وجرح 48 آخرين.

وشهدت مدينة كربلاء الشيعية المقدسة في 19 ديسمبر 2004 تفجير سيارة مفخخة اسفر عن مقتل 14 شخصا واصابة 57 اخرون بجروح. وفي 28 سبتمبر عام 2005 تسلمت قوات الامن العراقية المهام الامنية في مدينة كربلاء من القوات المتعددة الجنسيات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات