في موكب جنائزي مهيب ومشاركة عربية ودولية

الإماراتيون يودعون فقيد الوطن لمثواه الأخير

ودّعت دولة الإمارات العربية المتحدة في موكب جنائزي مهيب فقيدها الكبير الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم إلى مثواه الأخير قبل ظهر اليوم الذي لاقى وجه ربه الاكرم فى ساعة متأخرة من ليل الاربعاء وورى جثمانه الطاهر الثرى في مقبرة أم هرير في دبي.

وكان صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في مقدمة مشيعي الراحل العزيز بعد أن أدى سموه وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي واصحاب السمو اعضاء المجلس الأعلى للاتحاد وأولياء العهود ونوّاب الحكام وعدد من زعماء ورؤوساء وفود الدول العربية والاسلامية صلاة الجنازة في مسجد زعبيل قبل انطلاق الموكب الجنائزي إلى المقبرة مخترقا شوارع دبي التى بدت حزينة على فراق المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم رحمه الله.

هذا وقد شارك في تشييع فقيد الوطن الكبير وفود عدد من الدول الشقيقة والصديقة أبرزهم العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ورئيس وزراءتركيا طيب أردوغان والرئيس الجيبوتي ورئيس الوزراء المصري أحمد نظيف ورئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي ووزير خارجية إيران، ومازالت الوفود تتوالى على دبي لتقديم واجب العزاء في فقيد الإمارات الغالي.

في غضون ذلك وجّه محمد بن نخيرة الظاهري وزير العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف أئمة المساجد في كافة امارات ومدن الدولة بإقامة صلاة الغائب عقب صلاة الظهر اليوم على روح المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم رحمه الله الذي انتقل إلى جوار ربه امس.

وقال الدكتور محمد جمعه وكيل وزارة العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف للشؤون الاسلامية والاوقاف ان صلاة الغائب تم تعميمها على كافة مساجد الدولة لإقامتها عقب صلاة الظهر ترحما على فقيد الامارات الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم طيب الله ثراه، وأعرب عن أسفه وحزنه لفقدان دولة الامارات للفقيد الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم سائلا المولى عز وجل ان يسكنه فسيح جناته الى جوار النبيين والشهداء والصالحين.

وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وديوان صاحب السمو حاكم دبي ودواوين أصحاب السمو الحكام قد نعوا المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي وافته المنية صباح أمس في استراليا.

وقال بيان لوزارة شؤون الرئاسة إن دولة الإمارات فقدت قائداً تاريخياً من قادتها ساهم طيلة حياته الحافلة بالعطاء والعمل في بناء الدولة وفي كل ما من شأنه ترسيخ كيانها وخير شعبها.

وأضاف البيان إن الشيخ مكتوم بن راشد رجل العطاء والوفاء والإخلاص الذي كان مثالاً للالتزام الوطني الصادق وضع مصلحة الوطن على الدوام فوق أي اعتبار وكان بذلك مثالاً يشار إليه بالبنان في الصفات الحميدة والمناقب الفريدة.

وأضاف إن مآثر الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم وسجله الحافل في العطاء وخدمة الوطن اكبر وأكثر من أن تحصى وتعد، وإن دوره الفعال في بناء الدولة وتعزيز المسيرة الاتحادية وتدعيم شتى مجالات العمل الوطني سيظل محفورا في ذاكرة الوطن وأبنائه.

وأعلن البيان الحداد الرسمي في الدولة وتنكيس الأعلام أربعين يوماً وتعطيل الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية لمدة سبعة أيام اعتباراً من أمس.

كما نعى ديوان صاحب السمو حاكم دبي الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم وأعلن الحداد الرسمي على روح الفقيد الكبير لمدة أربعين يوماً وتعطيل الدوائر والمؤسسات المحلية لمدة أسبوع اعتباراً من أمس كما تقرر تعطيل العمل في القطاع الخاص في الدولة لثلاثة أيام اعتباراً من اليوم.

وأعلن ديوان صاحب السمو حاكم دبي عن تقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي العزاء في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الراحل الكبير الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم على النحو الآتي:

اليوم الخميس يتقبل سموه التعازي في قصره في زعبيل عقب مواراة جثمان الفقيد الثرى وحتى موعد صلاة المغرب، غداً الجمعة يتقبل سموه التعازي ما بين الساعة التاسعة صباحاً والثانية عشرة ظهراً ومن الرابعة عصراً حتى موعد صلاة المغرب. ويتقبل سموه التعازي في يوم السبت ما بين الساعة التاسعة صباحاً والثانية عشرة ظهراً ومن الرابعة عصراً حتى موعد صلاة المغرب.

ويتقبل التعازي إلى جانب سموه، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة وأسرة آل مكتوم «إنا لله وإنا إليه راجعون»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات