سلطان بن خليفة :

أعلى شأن رياضة الآباء والأجداد

نعى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس ديوان ولي العهد رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم الذي وافته المنية صباح أمس.

وقال سموه «بقلوب مؤمنة بقضاء الله عز وجل ومشاعر تفيض حزنا وألما ننعي وفاة المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم تغمده الله بواسع رحمته وأدخله فسيح جناته وألهمنا وشعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية الصبر والسلوان».

وأضاف «ارتبط اسم المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم ارتباطا وثيقا برياضة الفروسية حيث كان لأياديه البيضاء الأثر الايجابي والكبير في إعلاء شأن رياضة الآباء والأجداد والتمسك بتراثنا العربي الأصيل الأمر الذي شجع الشباب على هذه الرياضة والاهتمام بها ونشرها محليا ودوليا وكانت لمساهماته رحمه الله الأثر الكبير في نشر فروسية الإمارات على الخارطة العالمية وإعلاء اسم الإمارات في محافل الفروسية العالمية».

وأكد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة أن فروسية الإمارات ستبقى وفية لمبادئ وأفكار المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم الذي ساهم بتوجيهاته في إعلاء شأن رياضة الفروسية بشكل عام ومهد الطريق الذي خطته الإمارات نحو الانجازات والانتصارات الكبيرة التي حققتها فروسية الإمارات على مستوى العالم بفضل متابعته ودعمه وتشجيعه رحمه الله.

من جهة أخرى قرر اتحاد الإمارات للفروسية والسباق تأجيل سباق الشيخ خالد بن سلطان آل نهيان الدولي للتحدي للقدرة المزمع تنظيمه في قرية بوذيب للقدرة يوم غد «الخميس» وكذلك منافسات قفز الحواجز المزمع تنظيمها في نادي دبي للبولو والفروسية يوم غد وبعد غد وذلك حتى إشعار آخر. (وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات