ملتقى تربوي يناقش أدوات تقييم المناهج المطورة

ملتقى تربوي يناقش أدوات تقييم المناهج المطورة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقش ملتقى تربوي لتوجيه مجال التربية الإسلامية واللغة مدى فاعلية أدوات التقييم الجديدة المرافقة للمناهج المطورة وضرورة توفير أفضل الوسائل والممارسات التي تمكن المعلمين وغيرهم من أقطاب العملية التعليمية القيام بأدوارهم والأخذ بيد الطالب ورفع مستوى أدائه.

وقال الدكتور هشام عمر عبد العزيز موجه أول مجال تربية إسلامية ولغة عربية إن الملتقى أقيم في مدرسة الشارقة النموذجية للبنين واستهدف تدريب الموجهين على أساليب التقويم من خلال ورشة عمل توضح آلية العمل بالأدوات الجديدة وأهمها الملاحظة المباشرة التي تعتبر أداة مبنية على بطاقات ملاحظة وسلالم تقدير، حيث لا يترك المجال من خلالها مزاجية المعلم بل إن هناك بطاقة مقننة فيها مؤشرات أداء تكشف مدى تمكن التلميذ من التعلم، مشيراً إلى أن الاجتماع تناول أيضاً أدوات ملف الإنجاز والمشروع والخريطة الذهنية والتقييم الذاتي والخريطة المفاهيمية.

الشارقة ـ «البيان»:

Email