«بلدي كلباء» يناقش سلامة الأغذية وارتفاع الأسعار

«بلدي كلباء» يناقش سلامة الأغذية وارتفاع الأسعار

عقد المجلس البلدي في مدينة كلباء أمس اجتماعه الثاني لدور الانعقاد العادي السنوي الثاني في مبنى كلباء، برئاسة الدكتور محمد الصاحي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، بحضور أحمد جمعة الهورة مدير البلدية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة سياسة بلدية مدينة كلباء بشأن سلامة التغذية والصحة العامة، حيث طالب المجلس بتشديد الرعاية والفحوصات على المأكولات الطازجة والمعلَّبة والمبرَّدة والمغلَّفة التي تباع في المحال الكبرى «السوبر ماركت» والبقالات والجمعيات التعاونية، والتأكد من صلاحية المواد وفقاً للقوانين السارية والتقارير المخبرية الصادرة عن بلديات الدولة من حيث مدة الصلاحية وعدم وجود مضافات ممنوعة كألوان أو مضافات غذائية غير مصرَّح بها.

كما شدد المجلس على مواصلة الرقابة من خلال حملات التفتيش في أسواق بيع اللحوم الطازجة والمبردة والمجمّدة وأسواق الدواجن والأسماك والخضار والفواكه في مدينة كلباء والمناطق التابعة لها، والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للاشتراطات الصحية.

كما وجه المجلس بتكثيف الرقابة والتفتيش على الصيدليات وفق الاختصاص والنشاط المخول للبلدية من حيث مراقبة حليب الأطفال الرضَّع، والتأكد من صلاحيته، كما دعا إلى مضاعفة الجهود ومتابعة الرقابة الصحية على المطاعم والمطابخ الشعبية والكافتيريات والمخابز والمقاصف المدرسية.

وطالب المجلس جميع الجهات المحلية والاتحادات بالتنسيق مع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة لتشكيل لجنة عليا تكون لها صلاحية في إصدار قرارات عملية وفورية لمواجهة زيادة أسعار المواد الغذائية، والتصدي للشركات الموردة والتجار، في محاولة رفع أسعار المواد الغذائية، وفي مقدمتها الألبان وحليب الأطفال والزيوت والأرز والطحين.

واقترح المجلس في هذا الصدد منها إعادة النظر بشأن أسعار المكونات الأساسية التي تؤثر في إنتاج المواد الغذائية، ومنها تخفيض إيجارات المحال التجارية والأراضي الصناعية وأسعار المحروقات، وفي مقدمتها البنزين والديزل، وعدم ترك أسعارها خاضعة لتقلبات العرض والطلب.

كلباء ـ فراس العويسي:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات