نتائج إيجابية لتطبيق الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي بشرطة العاصمة

نتائج إيجابية لتطبيق الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي بشرطة العاصمة

اختتمت أمس المحاضرة التي نظمتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالقاعة الكبرى بمبنى القيادة والتي تم خلالها مناقشة النتائج الايجابية لتطبيق الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي وذلك بحضور مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والفروع من الضباط العاملين بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وتم خلال المحاضرة مناقشة آخر المستجدات والنتائج العملية لتفعيل الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي مع توضيح العلاقة بين الأعلى والأدنى في هذا الهيكل مع بيان دور القيادات العليا من المديرين العامين وفقاً لاستراتيجية القيادة العامة من خلال رؤية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان القائد العام لشرطة أبوظبي وزير الداخلية.

واشتملت المحاضرة أيضاً على توضيح دور الإدارات الوسطى المركزية وعلاقتها بعمليات دعم الوحدات والتنظيمات الجغرافية من حيث تزويدها بالكوادر البشرية المؤهلة والموارد والمستلزمات لأداء عملها بفعالية وكفاءة عالية وفقاً لقاعدة 20 ـ 80 التي توضح أن نسبة 20% تمثل المفاصل المحورية للإدارة العليا والوسطى في حين أن نسبة 80% تمثل العمل التنفيذي والإجرائي في الميادين الجغرافية.

كما تم خلال المحاضرة أيضاً الإشارة إلى تفعيل النظم الجديدة المطبقة ضمن إعادة هيكلة القيادة العامة لشرطة أبوظبي ومنها مراكز الشرطة الشاملة والتي تعتبر حجر الأساس لعمل الشرطة ميدانياً وتفاعلهم مع المجتمع حيث تم إصدار العديد من الأدلة التطبيقية والإجرائية لتفعيل ذلك. وتوصلت المحاضرة في ختامها إلى ضرورة إصدار دليل موحد يبين دور كل مستوى تنظيمي.

إضافة إلى إرساء أسس الثقافة الخاصة بالوصف الوظيفي والأدوار الجديدة للتشكيلات الإدارية والتنظيمية للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، إلى جانب إقرار بعدين من خلال النقاش أحدهما هو البعد القانوني والآخر هو البعد الإلزامي للوظيفة حيث أقر البعد القانوني إلزام كافة العاملين بالعمل وفقاً للوصف الوظيفي والهيكل التنظيمي ـ أما البعد الإلزامي فيلزم جميع العاملين بتطبيق ما جاء بالوصف الوظيفي والأدوار التنظيمية وفقاً لرؤية تفعيل الوظيفة في بيئتها.

كما تم الإشارة إلى ضرورة متابعة التفعيل والاتصال باللجان التي تم تشكيلها برئاسة اللواء خليل داوود بدران مدير عام المالية والخدمات والعقيد محمد العوضي المنهالي مدير عام الموارد البشرية لاستلام أي مقترحات أو آراء بخصوص هذا الموضوع.

أدار المحاضرة الدكتور صباح نوري المطوق مدير عام المركز العربي الأوروبي ـ رئيس الفريق الاستشاري لإعادة هيكلة شرطة أبوظبي.

أبوظبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات