أكثر من 30 رحلة إضافية للحجاج من مطار دبي الدولي

أكثر من 30 رحلة إضافية للحجاج من مطار دبي الدولي

توقعت لجنة الحج والعمرة في مطار دبي الدولي أن يرتفع عدد الرحلات الاضافية إلى أكثر من 30 رحلة مع وصول أخر دفعة من الحجاج إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج. وقال عبد الله النجار نائب رئيس لجنة الحج والعمرة ان حركة المطار شهدت نمواً ملحوظاً في أعداد الرحلات الإضافية التي انطلقت أول رحلاتها الأسبوع الماضي على متن طيران الإمارات والخطوط السعودية، لتغطية ارتفاع الطلب على السفر إلى الأراضي المقدسة.

وأضاف ان موسم الحج للعام الحالي حقق تطوراً إضافياً في مجال الخدمات والتسهيلات المقدمة للحجاج المسافرين عبر مطار دبي الدولي. ولاقت الخدمات الجديدة التي تم إدخالها هذا العام، استحسان الحجاج والمقاولين في الدولة، الذين أشادوا بما تقوم به لجنة الحج والعمرة في المطار، من جهود ومساعٍ من أجل توفير أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وأوضح عبد الله النجار أن اللجنة تسعى بكل طاقاتها من أجل استحداث المزيد من التطوير في الخدمات المتاحة للحجاج عبر المطار. مؤكداً أن مواسم الحج تحظى باهتمام ورعاية تامة من قبل كل الجهات المعنية. وأعرب النجار عن تقديره للدعم الذي قدمته الجهات الحكومية وكل من شركة داماس واينوك وباريس غاليري والعربية للعود وبنك دبي الإسلامي ومواكب للسياحة والسفر ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري وجمعية النهضة النسائية، لدعم موسم الحج للعام الحالي عن طريق تقديم الكتيبات الإرشادية والهدايا وخدمات الضيافة والإرشاد والوعظ للحجاج وغيرها من الخدمات الأخرى.

وأكد النجار أن لجنة الحج تشرف ساعة بساعة على راحة المسافرين من الحجاج بداية من دخول قاعة المغادرين في المطار وانتهاء بالصعود إلى الطائرات متمنيا لهم حجا مبروراً.

وقال إن أول رحلة للحجاج من مطار دبي انطلقت بتاريخ 27 ديسمبر الماضي وآخر رحلة سوف تنطلق بإذن الله يوم السادس من يناير الحالي. ومن ضمن الخدمات التي وفرتها لجنة الحج للموسم الحالي، تواجد فريق طبي للإشراف على صحة كبار السن إذا ما استدعت الضرورة ومصلى ووعاظ معينين من قبل دائرة الشؤون الإسلامية للإجابة عن أسئلة الحجاج وكاونترات خاصة لحملات الحج لتسهيل التعرف عليها وزيادة عدد السيارات الكهربائية داخل المطار وزيادة عدد اللوحات الإرشادية وتخصيص أحزمة معينة لنقل حقائب الحجاج وغيرها الكثير من الخدمات.

كتب السيد الطنطاوي:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات