نتائج 2796 طالبة بجامعة زايد إلكترونياً السبت المقبل

نتائج 2796 طالبة بجامعة زايد إلكترونياً السبت المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعلن جامعة زايد نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول إلكترونياً، عبر شبكة الإنترنت السبت المقبل. وقال الدكتور حنيف حسن مدير جامعة زايد إن الامتحانات بدأت الأربعاء «الماضي» وانتهت مساء أمس الثلاثاء، مشيراً إلى حرص الجامعة في اختبارات طالباتها على تجسيد ثقافتها الإلكترونية التي تتعلمها الطالبات في المساقات الدراسية والتخصصات المختلفة من خلال البرامج الأكاديمية المتنوعة التي تطرحها، وتعلن النتائج أيضاً مساء السبت المقبل على شبكة الانترنت.

وأوضح أن تقويم الطالبات يتم في ضوء أدائهن التعليمي ومشروعاتهن البحثية، حيث يستغرق زمن امتحانات المادة حوالي ساعتين وتختلف أساليبها من كلية لأخرى ففي كلية علوم الإدارة تجرى الاختبارات في إطار مشاريع وتصميمات واختبارات شفوية لمشاريع التخرج بالإضافة إلى أوراق بحثية واختبارات خطية تتضمن مقالات وحالات دراسية واختبارات متعددة.

وذكر أن امتحانات كلية التربية تعتمد على تحليل المواقف والحالات الدراسية والتطبيقات العملية وكذلك تقدم الطالبات ملفات إلكترونية تستند على الاستنتاجات الشخصية والإنجازات خلال المساق الدراسي وتقوم الطالبات أيضاً بإعداد مشاريع لتقويم قدراتهن ومهاراتهن في استخدام التقنيات الحديثة التي تدعم المناهج الدراسية.

وبيَّن مدير جامعة زايد أن هناك كليات أخرى تجري الاختبارات بها شفوياً وتحريرياً إلى جانب عروض الباور بوينت ومشاريع بحثية متنوعة تجسد فيها الطالبات مخرجات التعلم التي تشمل إجادة اللغتين العربية والإنجليزية والنقد الذاتي.

وتحليل ومعالجة المشكلات وإجادة مهارات استخدامات الحاسوب وغيرها مشيراً إلى أن عدد الطالبات اللاتي أدين الامتحانات في هذا الفصل في كليات الجامعة في أبوظبي ودبي بلغ 2796 طالبة منهن 1397 طالبة في أبوظبي و1399 طالبة في دبي وقمن بأداء الاختبارات في 538 مساقاً دراسياً.

وأضاف أن طالبات المراحل الأولى بالجامعة والملتحقات ببرنامج إجادة اللغة الإنجليزية أدين اختباراتهنَّ وفق مواعيد محددة في إطار البرنامج المعد في هذا الشأن. وأوضح د. حنيف حسن أن عطلة الطالبات ستبدأ السبت المقبل شاملة إجازة عيد الأضحى المبارك ونصف العام، وتستأنف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي السبت الثامن والعشرين من يناير الجاري.

دبي ـ «البيان»:

Email