24 طبيبا مواطنا يلتحقون ببرنامج الإقامة في «صحة دبي»

24 طبيبا مواطنا يلتحقون ببرنامج الإقامة في «صحة دبي»

استقطب برنامج الإقامة للأطباء المواطنين بدائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي خلال شهر نوفمبر الماضي 24 طبيبا. ودعت الدائرة الأطباء المواطنين إلى الالتحاق بهذا البرنامج الذي يستمر لمدة أربع سنوات يكتسب من خلالها الطبيب المهارات الأساسية في المرحلة الأولى التي تمتد لمدة عامين بينما تركز المرحلة الثانية من البرنامج على المهارات السريرية التخصصية في المجال الطبي الذي يرغب الطبيب العمل به مستقبلا.

مشيرا إلى التخصصات التي يشملها برنامج الإقامة بدائرة الصحة وهي: الطب الباطني والجراحة العامة والنساء والولادة وطب الأطفال إضافة إلى طب العائلة.

وأوضح الدكتور عيسى كاظم مساعد مدير عام دائرة الصحة للشؤون الطبية أن الطبيب الملتحق ببرنامج الإقامة يخضع خلال فترة البرنامج إلى إشراف منسق التعليم المستمر في المستشفى إضافة إلى إشراف رئيس القسم الذي يعمل به الطبيب الملتحق بالبرنامج.

مشيرا إلى أن اجتياز الفترة الأولى من البرنامج يؤهل الطبيب لاجتياز الجزء الأول لامتحان الكلية الملكية البريطانية في التخصص المرغوب بينما تؤهل المرحلة الثانية للبرنامج لاجتياز الجزء الثاني لامتحان الكلية الملكية البريطانية الأمر الذي يساعد الطبيب في نهاية البرنامج على الحصول على عضوية الكلية في التخصص الذي تقدم له الطبيب، مشيرا إلى أن برنامج الإقامة بالدائرة يخضع لإشراف إدارة التعليم المستمر بالدائرة من الناحية الإدارية، كما يمكن التقدم لهذا البرنامج من خلال قسم التوظيف بإدارة الموارد البشرية في الدائرة.

وأكد الدكتور كاظم على أهمية هذا البرنامج الذي يلعب دورا كبيرا في زيادة نسبة التوطين بين أطباء الدائرة ورفع مستوى جودة ونوعية الخدمات التي تقدمها الدائرة بمختلف مستشفياتها من خلال خلق نظام تعليمي وتدريبي للأطباء من شأنه الارتقاء بقدرات ومهارات الأطباء وتأهيلهم لمواكبة المستجدات العالمية المتسارعة في الحقل الطبي. ويشترط للالتحاق بالبرنامج أن يكون الطبيب مواطنا وحاصلا على درجة البكالوريوس في الطب واجتياز سنة الامتياز بنجاح.

دبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات