لقاء تعريفي حول معهد آل مكتوم للدراسات العربية والإسلامية

لقاء تعريفي حول معهد آل مكتوم للدراسات العربية والإسلامية

نظمت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي وبالتعاون مع جمعية أم المؤمنين بعجمان وجامعة زايد أول من أمس لقاء تعريفيا حول برنامج الدراسة في معهد آل مكتوم للدراسات العربية والإسلامية في مدينة دندي الاسكتلندية وذلك تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة الجمعية.

وقال الدكتور عبد الفتاح العويسي رئيس معهد آل مكتوم خلال اللقاء الذي حضره عدد من مديرات الجمعيات النسائية والاجتماعية والمدارس في عجمان ان الهدف من تأسيس هذا المعهد الذي بدأ نشاطه في 2003 هو تشجيع البحث العلمي وإعداد واحتضان الطاقات البشرية من مواطني الدولة ومساعدتهم في تنمية مهاراتهم الحوارية والبحثية.

وشدد على أهمية تأهيل الطلبة والطالبات في المعهد وإعدادهم لمواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين المتعدد الثقافات والحضارات مشيرا إلى الدراسات المتخصصة في المعهد والتي تتعلق بدراسة الإسلام والمسلمين.

وفيما يتعلق بإعداد المنتسبين بالمعهد أوضح ان عددهم بلغ 23

طالبا وطالبة عام 2003 من الإمارات وتشمل إعداد الدارسين فيه أكثر من 14 جنسية مشيرا إلى تخرج 40 طالبا وطالبة وحصول 3 منهم على درجة الدكتوراة من الإمارات وماليزيا وبريطانيا.

وكشف رئيس معهد آل مكتوم خلال اللقاء عن مكرمة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة للطلبة والطالبات من الإمارات والمتمثلة في الحصول على درجة الماجستير في الدراسات الإسلامية أو دراسات بيت المقدس باعتماد نظام المقررات الدراسية لمدة سنة واحدة ثم درجة الدكتوراة.

من جانبها أشارت شمسة الطائي مستشارة شؤون الطالبات في جامعة زايد إلى ان 23 طالبة من جامعة زايد وجامعة الإمارات وكليات التقنية حصلن على منح دراسية لمواصلة دراستهن العليا في مدينة دندي الاسكتلندية.

وقالت ان الطالبات حصلن على شهادة الماجستير خلال عام واحد مشيرة إلى ان معهد آل مكتوم يضم نادياً وملتقى يمارس الطلبة فيه الأنشطة الرياضية والاجتماعية و الندوات والمحاضرات.

وفي ختام اللقاء قدمت الدكتورة آمنة خليفة رئيسة مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الشكر والتقدير إلى هيئة آل مكتوم الخيرية بدبي ومعهد آل مكتوم للدراسات العربية والإسلامية في المملكة المتحدة على مكرمة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للطلبة. وأوضحت ان المؤسسة ستقوم بتنظيم دورات في اللغة الانجليزية للراغبين في الترشح لهذه المنحة . (وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات