وزراء الليكود الاربعة ينسحبون الاحد من حكومة شارون

وزراء الليكود الاربعة ينسحبون الاحد من حكومة شارون

اعلن زعيم الليكود بنيامين نتانياهو اليوم الثلاثاء ان وزراء حزبه الاربعة في حكومة ارييل شارون سينسحبون من الحكومة الاحد المقبل. وقد اعلن نتانياهو قراره هذا في بيان اليوم الثلاثاء بتفويض من قيادة الليكود.

وقال البيان انه مطلوب من الوزراء ان يقدموا استقالاتهم الاحد ليتمكن الليكود من ان يصبح بديلا كقوة معارضة. وذكرت مصادر قريبة من الليكود ان تسليم استقالاتهم التي تصبح فعلية بعد 48 ساعة ارجئ الى الاحد بانتظار نتائج العملية التي يفترض ان يخضع لها شارون (77 عاما) بعد غد الخميس.

والوزراء الاربعة الذين سيقدمون استقالاتهم هم النواب سيلفان شالوم (الخارجية) واسرائيل كاتس (الزراعة) وليمور ليفنات (التربية) وداني نافيه (الصحة).

وكان شارون انشق عن حزب الليكود في نوفمبر لينشىء حزبا جديدا معتدلا اطلق عليه اسم كاديما (الى الامام)، وتبعه عدد من وزراء الليكود. وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الوزراء الاربعة عارضوا الاثنين فكرة الاستقالة من الحكومة معتبرين انه ليس في مصلحة الحزب فقدان مواقع قوة في مرحلة تسبق الانتخابات.

ويمكن ان يعين شارون في مكان هؤلاء الوزراء اعضاء من حزبه. وقالت الصحف الاسرائيلية ان الزعيم العمالي السابق شيمون بيريز مرشح لمنصب وزير الخارجية الذي كان يشغله في 2002 .

وتشير استطلاعات الرأي ان "كاديما" سيفوز باربعين مقعدا من اصل 120 في البرلمان الاسرائيلي بينما لن يشغل الليكود اكثر من 15 مقعدا مقابل اربعين في الكنيست المنتهية ولايته.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات